الثلاثاء، 02 يوليو 2024

10:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبناء نجوم كرة القدم| لاعيبة ولاد لاعيبة

أبرزهم محمد شوقي غريب.. لاعبين لعبو تحت أنظار ابائهم

أبرزهم محمد شوقي غريب.. لاعبين لعبو تحت أنظار ابائهم

إسلام عبدالجليل

يسعى أبناء لاعبي كرة القدم السير على خطى ابائهم في اللعب للفرق التي مثلوها ، أو التدريب تحت قيادتهم ، للبروز بشكل أكبر، الموضوع يحمل جانبين جانب ايجابي، وجانب سلبي، لذلك يُفضل بعض المدربين وجود ابنائهم في فرقهم واعطائهم الفرصة ورفع ثقتهم بنفسهم، والبعض الأخر لا يفضل ذلك حتى لا يضع الضغوط عليه وعلى ابنه.

نستعرض في هذه السطور، أبرز الأسماء التي لعبت تحت القيادة الفنية لآبائهم:

بال دارداي وأولاده الثلاثة

خلال مباراة هيرتا برلين وفورتونا درسلدروف في دوري الدرجة الثانية الألماني، المدير الفني لفريق هيرتا شارك أولادة الثلاثة الأشقاء، وهم بالكو دارداي، ومورتون دارداي، وبينس دارداي، وأكيد مدربهم هو والدهم بال دارداي.

ليتحدث المدير الفني بال دارداي بعد المباراة، بأنه يمنح أولاده معاملة خاصة، وعلى ذكر هذه القصة نستعرض لكم أبرز أبناء اللاعبين الذين لعبوا تحت قيادة أبائهم.

الثلاثه الأشقاء ووالدهم

شوقي غريب وابنه

بعد تولي كابتن شوقي غريب الإدارة الفنية للمقاولون العرب ومن قبلها الإنتاج الحربي، طالب إدارة الناديين التعاقد مع " نجله" محمد شوقي غريب لتدعيم صفوف الفريق.

كابتن شوقي ـ محمد شوقي

زين الدين زيدان وابنه

في الأول من ديسمبر عام 2016، دخل إنزو زيدان أول مباراة له مع الفريق الأول لريال مدريد تحت قيادة والده الإدارة الفنية للفريق الملكي، واستطاع تسجيل هدف في تلك المباراة، ومن بعدها رحل إنزو عن الفريق لينضم لصفوف الافيس، ليتنقل من نادي إلي أخر ويبحث حاليا عن فريق بعد انتهاء عقده مع فيونلابرادا، في الدوري الأسباني الدرجة الثالثة.

زيدان المدير الفني للريال وأبنه

سيمويني

يمتلك دييجو سيميوني أثنين من الأولاد يمارسون كرة القدم، الأول جيوفاني سيميوني، يلعب حالياً في فريق نابولي الإيطالي مسيرة اللاعب مميزه للغايه.

بعد إحدى المباريات سأل أحد الصحفيين دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتليتكو مدريد، عن ضم نجله للفريق، فأجاب قائلاً :"وقال من الأفضل أن يلعب بعيد عن فريقه"

لكن نجله الثاني يلعب في فريق رديف أتليتكو مدريد ليتدرب تحت قيادته أثناء فترة تواجده في النادي ، ومن بعدها رحل لفريق ريال سراقسطة.

من أبرز المواقف المؤثرة، جيوفاني سيميوني إبن دييجو سيميوني بيلعب في نابولي ، عندما سجل أتليتيكو هدف قاتل في الدقيقة 100 إدارة ملعب نابولي علمت ، عرضت الهدف و لفرحة سيميوني الأب علي شاشات الملعب ليتمكن سيميوني الإبن مشاهدة فرحة والده.

فرحة جيوفاني بانتصار والدة

كونسيساو

يلعب فريق بورتو ضد فريق إستوريل، ليتأخر في النتيجة نادي العاصمه، قام مدرب بورتو سيرجيو كونسيساو بإشراك ابنه فرانسيسكو في الدقيقة 87، ليسجل هدف الفوز لفريقه بعد نزوله بدقيقة، ليحتفل المدير الفني وأبنه بجنون بسبب هذا الهدف.

فرحة سيرجو بهدف أبنه