الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يستمر 92 يوما و17 ساعة و44 دقيقة، غداً بداية فصل الربيع

بداية فصل الربيع

بداية فصل الربيع

فتحي حسين

A A

لم يتبقى سوي القليل ليتساوى الليل والنهار ويبدأ فصل الربيع الذي يعقبه فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وانتهاء الأجواء الشتوية التي تشهد درجات حرارة منخفضة واضطرابات في الجو وهطول الأمطار، وفقاً لما أشارت إليه هيئة الأرصاد الجوية.

بداية فصل الربيع وانتهاء فصل الشتاء  

وفقاً للحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن غداً 20 مارس هو أول أيام فصل الربيع، حيث يبدأ في تمام الساعة الخامسة و8 دقائق صباحا بتوقيت القاهرة، حيث أن مدة فصل الربيع ستكون 92 يوما و17 ساعة و44 دقيقة.

 ويحدث في هذا الفصل الاعتدال الربيعي، وذلك عندما تتعامد أشعة الشمس تماما على خط الاستواء يوم 20 مارس من كل عام، كما أنه عند تعامد أشعة الشمس عند خط الاستواء وحدوث الاعتدال الربيعي، يتساوى طول الليل والنهار لمدة 12 ساعة لكل منهما في جميع المناطق على الكرة الأرضية.

موعد بدء فصل الصيف 

يبدأ فصل الصيف يوم الخميس 20 يونيو 2024، ويستمر 93 يوما و15 ساعة، ومن المقرر أن يبدأ فصل الخريف يوم الأحد 22 سبتمبر 2025، ويستمر لمدة 89 يوما و20 ساعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search