السبت، 05 أكتوبر 2024

08:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ بجامعة لندن: الاقتصاد الياباني تطور على الطريقة الإسلامية

 الدكتور محسن السلاموني- أرشيفية

الدكتور محسن السلاموني- أرشيفية

محمد الداوي

A A

قال الدكتور محسن السلاموني، أستاذ الاقتصاد بجامعة لندن، إن اليابان تعيش تحولًا تاريخيًا من الناحية الاقتصادية، مشيرا إلى أن بنك اليابان المركزي أنهى سياسة أسعار الفائدة السالبة.

وأضاف السلاموني، خلال برنامج مال وأعمال، والمذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن الاقتصاد الياباني يحتل المركز الرابع عالميًا، وهذا يدل على قوة الاقتصاد فيها، من خلال جذب استثمارات ومشاريع عملاقة.

ونوه بأن البنك المركزي الياباني يرفع سعر الفائدة لأول مرة منذ 17 عامًا، مؤكدًا أن الاقتصاد الياباني تطور على الطريقة الإسلامية، من خلال استثمار كل المال في الإنتاج وزيادة الناتج المحلي.

وأشار إلى أن رفع الفائدة في اليابان، سوف يؤثر على المستوى الاجتماعي الياباني، وبالتالي ستزيد من أسعار الاقتراض، بالإضافة إلى السماح للشركات اليابانية خارج اليابان بزيادة الإنتاج مقارنة بالعملات الأخرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search