السبت، 06 يوليو 2024

02:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

علي جمعة: سعد زغلول أزهري، وتحايل على تعطيل حكم إعدام متلاعبا بالنص

علي جمعة

علي جمعة

محمد الأزهرى

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، إن سعد زغلول باشا درس في الأزهر الشريف على المذهب الشافعي، وكان محاميا قديرا، وقد تحايل على تعطيل حكم إعدام متلاعبا بالنص، حينما ترافع عن شاب قوي البنيان نفذ فيه حكم الإعدام ولم يمت لأنه كان قوي البنيان وعلق ذقنه على الحبل فلم يمت لتعاد محاكمته.

وأضاف مفتي الجمهورية الأسبق، في حديث عن التلاعب بالقانون وتعطيله، خلال حلقة ببرنامجه “نور الدين”، أن الشاب تمت إعادة محاكمته، وهنا ترافع سعد باشا زغلول، وقال للقاضي: إن المتهم عوقب بالشنق وتم شنقه وكونه لم يمت فهذا أمر خارج الحكم.

وأوضح مفتي الجمهورية الأسبق، أن القانون كان ينص على عبارة “يعاقب شنقا”، وبعدها تم تغيير العقوبة إلى “يعاقب بالموت شنقا”، لافتا إلى أن سعد باشا زغلول ألف كتابا في هذا الشأن، وهو كتاب منشور.

يشار إلى أن برنامج نور الدين للدكتور علي جمعة يحمل لقبه الصوفي “نور الدين”، وهو اللقب الذي يلقبه به تلاميذه في الطريقة الصديقية الشاذلية التي يترأسها الشيخ علي جمعة، ويتصدرها تلاميذه من الصوفية ومن أمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

وشهدت حلقات البرنامج مناقشة قضايا هامة ومسكوت عنها إفتائيا، خاصة في ظل تمدد الجماعات المتطرفة للعب في هذه المساحة، وواجه قضايا الكراهية ضد الأديان والتنوع، وثارت الجماعات ضده لتوضيحه أن الجنة ليست حكرا على المسلمين “بمفهوم الجماعات”، وأكد أن كل من آمن بالله واليوم الآخر هو مسلم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.