السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بوتين يتهم الغرب بدعم الإرهاب في روسيا، ورئيس أوكرانيا يطلب المزيد من الحماية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

مارسيل أيمن

A A

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تهمة جديدة للغرب بسبب استخدام الجماعات المتطرفة ضد روسيا، قائلا: «من المنطقي تماما أن يلجأ النظام في كييف بدعم من الغرب وأحيانا بناء على تعليمات مباشرة منه، إلى الأساليب الإرهابية».

وقال بوتين في اجتماع لمجلس إدارة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: إن الغرب مارس استخدام جميع أنواع الجماعات الإرهابية المتطرفة العابرة للحدود لمصالحه وشجع عدوانها على روسيا، ومن المنطقي تماما أن يلجأ نظام كييف، بدعم من الغرب وأحيانا بناء على تعليمات مباشرة منه، إلى الأساليب الإرهابية.

كما أكد أنها تشمل هجمات قصف على مدن مسالمة ومحاولات اغتيال مسئولين حكوميين ونشطاء، محاولات تجنيد أشخاص لارتكاب أعمال تخريبية وهجمات على مرافق البنية التحتية الحيوية والأماكن المزدحمة في روسيا، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية.

في الحرب الروسية «130 صاروخًا وأكثر من 320 طائرة بدون طيار»

وعلى ذات الصعيد صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قائلًا: إن روسيا أطلقت 130 صاروخًا وأكثر من 320 طائرة بدون طيار من طراز شاهد وحوالي 900 قنبلة ضد أوكرانيا منذ بداية شهر مارس الحالي.


وأضاف زيلينسكي حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية، «كل يوم وليلة، تستخدم روسيا الطائرات بدون طيار والصواريخ والقنابل الموجهة لشن حرب ضد شعبنا، وضد المدن والقرى الأوكرانية العادية، وذلك منذ بداية شهر مارس، حيث إنها استخدمت 130 نوعا مختلفا من الصواريخ وأكثر من 320 من مسيرات شاهد وما يقرب من 900 قنبلة جوية موجهة».

وفي وقت سابق أشار الرئيس الأوكراني، إلى أن هذه الإجراءات تنقذ آلاف الأرواح وتسمح للاقتصاد الأوكراني بالعمل، مؤكدًا أن أوكرانيا بحاجة إلى المزيد من الحماية، وتحديدًا عددًا واقعيًا تمامًا من أنظمة الدفاع الجوي التي يمتلكها شركاؤنا.

القوات الروسية تقضى على 40 مسلحا أوكرانيا ومركبتين قتاليتين للمشاة

ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في صباح اليوم أن القوات الروسية تمكنت من القضاء على 40 مسلحا أوكرانيا ومركبتين قتاليتين للمشاة، مما حال دون استفزازات كييف الجديدة بالقرب من الحدود مع منطقة بيلجورود.


وأضافت الدفاع الروسية: "القوات الروسية حررت منطقة أورلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، خلال اليوم الماضي في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وفي اتجاه أفدييفكا، حررت وحدات من مركز المجموعة القتالية مستوطنة أورلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وحسنت مواقعها الأمامية".


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search