الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ننشر أمر إحالة أوراق سوداني قتل شقيقة زوجته إلى المفتي

إحالة شخص للمفتي

إحالة شخص للمفتي

محمود الطحاوى وشيماء عمار

A A

حصل موقع الجمهور على أمر الإحالة في واقعة قتل مواطن سوداني لشقيقة زوجته، وشرع في التخلص منها، وقررت محكمة الجنايات إحالة أوراق المتهم إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي فيها وتحديد جلسة 23 أبريل للنطق بالحكم.
صدر القرار برئاسة المستشار وائل زهران، وعضوية المستشارين محمود رشدان، وعبد الله سلام، وأمانة سر محمد لاشين.

ووجهت النيابة العامة للمتهم "عمرو" سوداني الجنسية أنه قتل" ش. ح" شقيقة زوجته عمداً بغير سبق إصرار ولا ترصد، إذ إنه وفي مستهل شروعه في قتل المجني عليها "ش.أ" زوجته، ووجد شقيقتها عائقاً لمبتغاه، فعاجلها بطعنها بسلاح أبيض "سكين" بصدرها وفارقت الحياة، مٌحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الجهة التشريحية، والتي أودت بحياتها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت النيابة العامة للمتهم، أنه قد اقترنت تلك الجناية بأخرى، إذ إنه في ذات الزمان والمكان، حيث شرع في قتل المجني عليها " ش. أ" زوجته، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية  على ذلك، إزاء الشك في مسلكها توهماً، والذي ولد في نفسه الرغبة في الانتقام منها وأعد لهذا الغرض سلاحا أبيض "سكين"، استدرجها تحايلاً إلى محل عملها وما أن ظفر بها حتى قام بالتعدي عليها محاولاً طعنها بالسلاح السالف ذكره بصدرها، متصدية لتلك الطعنة بساعدها، فوالى التعدي عليها بذات السلاح برأسها، وظهرها، محدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، فسقطت أرضاً ساكنة متظاهرة بمقتلها للحيلولة دون للتخلص منه، إلا أن أثر جريمته قد خاب لسبب لا دخل لإرادته فيه، ألا وهو اعتقاده ثم مداركتها بالعلاج.
وأدلت المجني عليها الشاهدة " ش. آ" خلال تحقيقات النيابة العامة مالكة مطعم أنها على خلاف مع زوجها منذ فترة بسبب الشك في مسلكها متوهماً إقامتها علاقات آثمة مع الرجال وفي صباح يوم الواقعة اشتدت تلك الخلافات وأعرب لها عن عزمه في الانتقام منها وقتلها بإشهاره سلاحا أبيض "سكين" المضبوط بحوزته في وجهها، فاستدرجها تحايلاً إلى محل عملها وفي مستهل تنفيذ عرضه استغاثت بالمجني عليها " ش . ح"( أخت لأم الأخيرة)  أحد أقاربها لكنه طعنها وفارقت الحياة، وحاول التخلص منها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search