الأحد، 07 يوليو 2024

10:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ورد في القرآن والسنة، شيخ الأزهر يوضح معنى اسم الله «الخبير»

الدكتور أحمد الطيب

الدكتور أحمد الطيب

محمد الداوي

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن "الخبير" اسم من أسماء الله الحسنى،  ورد كثيرا في القرآن الكريم، وفى السنة، وأجمع عليه المسلمون.

وأضاف الإمام الأكبر خلال حديثه بالحلقة التاسعة من برنامج "الإمام الطيب" الذى يقدمه الإعلامي الدكتور محمد سعيد محفوظ، على قناة "الحياة"، أن إجماع المسلمين مهم لأنه تأكيد لهذه المعانى، ولفظ الخبير فى اللغة هو العالم أو العليم ببواطن الأمور.

ولفت الطيب إلى أن الخبير يطلق على نوعين من العلماء وهو العالم ببواطن الأمور مطلقا، والعالم بالشيء بعد الاستخبار عنه، كان يجهله واستخبره، ويفارق العالم العادي، فالخبير يعلم باطن هذا الشيء، وعرفه بعمق أكثر من الذين يعلمون هذا الشيء.

وأوضح الدكتور أحمد الطيب أن الخبير هو العليم ببواطن الأمور، أما بالنسبة لله لا نستطيع أن نقول إنه الخبير بمعنى العليم بباطن الأمور بعد استخباره فهذا مستحيل، والتغير من علم عادى لعلم خبير نقص يستحيل اتصاف الله به، فالتغيير يستلزم أيضا الجهل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.