الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ناهد السباعي لـ«الجمهور»: ظهوري بالحجاب في «محارب» يناسب دور الفتاة الشعبية، وأتمنى جدي يكون فخورا بي

ناهد السباعي

ناهد السباعي

ندى يوسف

A A

-حسن الرداد فنان راقٍ ويساعد أصدقاءه في العمل

-وافقت على «محارب» دون تردد

-«إنجي» بنت بلد من منطقة شعبية

-مشهد الانتحار من أصعب المشاهد وشعرت بالخوف حينها

-ظهوري بالحجاب يناسب دور الفتاة الشعبية

-العمل يلهيني عن أزمة وفاة والدتي

-أتمنى جدي يكون فخورا بي

-أحب ممارسة الرياضة والرقص

«ابن الوز عوام».. مثل ينطبق كثيرا على الفنانة الموهوبة ناهد السباعي، التي تتنفس بالفن، نتيجة نشأتها وسط عائلة فنية أصيلة، فهي قدمت العديد من الأدوار المختلفة والمميزة على مدار مشوارها الفني، كما حصدت العديد من الجوائز، وكان آخرها جائزة المركز الكاثوليكي.

وتألقت ناهد السباعي بدور إنجي «بنت البلد»، التي تحارب الجميع من أجل حبيبها، وهي الشخصية التي تقدمها خلال أحداث مسلسل «محارب»، الذي تتعاون فيه مع النجم حسن الرداد.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارا مع الفنانة ناهد السباعي، كشفت خلاله كواليس العمل مع حسن الرداد للمرة الثالثة، إلى جانب التعاون مع المخرجة شيرين عادل.

إلى نص الحوار:

حدثينا عن مشاركتك في مسلسل «محارب» مع الفنان حسن الرداد بموسم رمضان هذا العام؟

سعيدة جدا برد فعل الجمهور على الحلقات الأولى من مسلسل «محارب»، كما أنني سعيدة جدا بالتجربة في العموم، خاصة أنها تعتبر تلك هي المرة الثالثة التي أعمل فيها برفقة الفنان حسن الرداد بعد مشاركتي معه في فيلم «أحكي يا شهرزاد»، ومسلسل «الزوجة 18»، وحسن فنان راقٍ ودائما يساعد النجوم الذين يتعاونون معه في العمل، ولديه طاقة تمثيلية كبيرة.


ما الذي دفعك للمشاركة في مسلسل «محارب»؟

عندما تحدث معي الحاج أحمد السبكي وقرأت ورق العمل «عجبتني الحدوتة» وفكرة العمل، وأيضا الشخصية التي أقدمها خلال المسلسل فوافقت على الفور دون أي تردد.

ماذا عن تعاونك مع المخرجة شيرين عادل في مسلسل «محارب»؟

بالطبع سعيدة جدا بالتعاون معها، وأنا منذ فترة كبيرة كنت أتمنى أعمل مع المخرجة شيرين عادل، وسعيدة جدا لأن الفرصة أتت للعمل معها أخيرا والتواجد في شهر رمضان 2024، وأتمنى أن يحصد المسلسل النجاح وينال إعجاب الجمهور خلال الحلقات القادمة.

كيف رأيت شخصية «إنجي» من وجهة نظرك؟

شخصية «إنجى» هي بنت بلد من منطقة شعبية تقع في حب حسن الرداد «محارب» ثم يتزوجان وتحدث لهما ظروف يوم الفرح ثم يفترقان ويعودان لبعض مرة أخرى وتتوالى الأحداث المختلفة.

قدمت دور «بنت البلد الشعبية» في أكثر من عمل قبل ذلك .. ما الاختلاف الذى يراه الجمهور خلال دورك في «محارب» ؟

أسعى لأن أقدم دور «البنت الشعبية»  في كل عمل بشكل مختلف عن نفس الدور الذى قدمته قبل ذلك، وهذا الاختلاف يراه الجمهور في المسلسل.

ما تعليقك على تفاعل الجمهور مع مشهد الانتحار من الشرفة؟

لم أتخيل هذا النجاح الكبير للدور، ولكن هذا أسعدني كثيرا، فبعد عرض الحلقة فوجئت بتصدر مشهد الانتحار التريند، والحقيقة هذا كان من أصعب المشاهد التي قدمتها خلال المسلسل، وهذا يعود إلى مجهود المؤلف محمد سيد بشير في كتابة السيناريو بتفاصيل دقيقة، عندما كنت أصور هذا المشهد شعرت بالحزن الشديد من معاملة الأب القاسية وقفزت خوفاً منه، دائما أفضل الأعمال التي تناقش قضايا حقيقية، ومن وجهة نظري أن المسلسلات التي تقدم رسالة هادفة تبقى في ذاكرة المشاهد.

هل تعمدتِ أن ترتدي الحجاب خلال أحداث المسلسل؟

ظهوري بالحجاب كان من اقتراح المخرجة المبدعة شيرين عادل، وذلك مناسبا للدور، خاصة أن «إنجى» فتاة شعبية تشبه الكثير من الفتيات من حولنا، ورغم أنني ارتديت الحجاب من قبل في أكثر من عمل، إلا أن هذه المرة مختلفة تماما.

هل تحاولين أن تتخطي أزمة وفاة والدتك بمشاركتك في «محارب».. خاصة أنه أول عمل بعد رحيلها؟

بالفعل، العمل يلهى الإنسان بشكل كبير، وأمي دائماً كانت توصيني بألا أحزن وأن أقدم أعمالاً فنية تعيش لسنوات طويلة، فقد كنت أستشيرها في جميع أمورى الشخصية والمهنية، وقبل التعاقد على المشاركة في أي عمل فنى كنت أهتم بمعرفة رأيها في الشخصية التي سأجسدها، لأنها لديها خبرة في كل شيء.

بعيدا عن المسلسل.. حدثينا عن تكريمك مؤخرا من مهرجان «المركز الكاثوليكي للسينما»؟

سعيدة جدا بحصولي على تكريم من جانب مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن دوري الذي جسدته في فيلم 19 ب، وأنا منذ زمن وكنت أرغب في العمل مع المخرج أحمد عبد الله والحمد لله تحقق هذا الأمر وجمعتنا الفرصة في الفيلم وشاركت معه، وكنت متأكدة أن العمل سيكون له مكان في المهرجانات والسينما لأن أحمد عبد الله مخرج كبير، بجانب وجود شركة إنتاج مهمة جدا، وكل العناصر شجعت على النجاح، لذلك كرمنا الله في العمل.

ماذا عن شعورك وأنتِ تكرمين مع باقي الفنانين في المهرجان؟

بالطبع سعيدة جدا بكل الجوائز التي منحت للفنانين في هذه الدورة من المهرجان، وفخورة بالتأكيد بحصولي على جائزة وسط هذه الكوكبة من النجوم وهذا أمر يعني لي الكثير في مشواري.

كيف كان سيكون رد فعل الراحلة والدتك المنتجة القديرة ناهد فريد شوقي إذا كانت موجودة معك في تكريمك؟

والدتي كان تحب دائما مهرجان المركز الكاثوليكي، وكانت تحب الجوائز التي يمنحها، ومن قبل حصلت على جائزة من المهرجان وكانت والدتي سعيدة جدا، وأنا متأكدة حتى بعد وفاتها أنها تراني وتشعر بي وتعرف أن الفيلم حصل على جوائز، وهي كانت متواجدة معنا أثناء تصوير الفيلم، وكانت تحب العمل جدا والمخرج أحمد عبد الله، وكان نفسي تكون معي أثناء التكريم.

هل تفكرين في تقديم السيرة الذاتية لها؟

لا أفكر حاليا في هذا الأمر أو تقديم السيرة الذاتية لها.  

في حال عمل السيرة الذاتية لها مستقبلا من برأيك الأقرب لتجسيدها حاليا؟

لا أرى أي شخص يستطيع أن يكون مكان والدتي.

ما هي رسالتك لجدك «وحش الشاشة» الفنان فريد شوقي؟

أقول لجدي أتمنى تكون فخور بي، وأنا أبذل كل ما أقدر عليه من أن أجل أن أجعل دائما أسماءكم كبيرة كما كانت دائما وأرفع رؤوسكم.

من يستطيع أن يجسد شخصية فريد شوقي في عمل فني؟

لا يوجد أي شخص يستطيع لأن يقوم بدور فريد شوقي.

ما دور الرياضة في حياتك؟

أحب ممارسة الرياضة والرقص، وأحاول على قدر المستطاع أن أؤدي بشكل يومي هذه الأمور، ويمنعني عنها فقط وجود أيام شغل في أعمالي الفني والضغط الكبير في العمل، وأحاول دائما لعب الرياضة وممارسة الرقص، وأهتم بهما لأنني في الأول والآخر أنا ممثلة وهذه الأشياء تعتبر من ضمن أدواتي التمثيلية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.