الأحد، 07 يوليو 2024

02:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نجم ريال مدريد يظهر لأول مرة في تدريبات منتخب المغرب (صورة)

منتخب المغرب

منتخب المغرب

أحمد كامل

شهدت تدريبات منتخب المغرب التي أقيمت داخل مجمع محمد السادس، استعداداً لخوض المواجهتين الوديتين خلال فترة التوقف الدولي، الظهور الأول للوافد الجديد على منتخب أسوط الأطلس.

وتواجد إبراهيم دياز، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، في تدريبات منتخب المغرب، بعدما فضل اختيار تمثيل أسود الأطلس على إسبانيا.

يُذكر أن دياز، الذي سبق له اللعب مع أندية مانشستر سيتي وميلان، سبق له أيضًا ارتداء قميص المنتخب الإسباني في المراحل السنية المختلفة لمنتخبات الناشئين.

ويأتي انضمام دياز إلى منتخب المغرب في ظل تألقه ومهارته الفنية، وسيكون إضافة قوية للفريق خلال المواجهات المقبلة. 

ونجح الاتحاد المغربي في إقناع دياز، في اللعب لصفوف منتخبهم الوطني، بدلاً من منتخب إسبانيا، الذي سبق وارتدى قميصه من قبل.

وتواجد إبراهيم دياز في نوفمبر من عام 2021، في قائمة منتخب إسبانيا تحت قيادة لويس إنريكي المدرب السابق للمنتخب الأول وقتها، ولكنه لم يشارك.

وعلق إبراهيم دياز على انضمامه لمنتخب المغرب، قائلا: «أود أن أشكر الملك محمد السادس، وجمهور المغرب كافة على دعمهم لي، سأقدم كل ما لديّ على أرض الملعب، من أجل هذا الشعب».

ويلتقي منتخب المغرب في المواجهة الأولى خلال فترة توقف شهر مارس، أمام منتخب أنجولا، فيما يواجه في المباراة الثانية نظيره الموريتاني.

لماذا فضّل إبراهيم دياز منتخب المغرب على إسبانيا؟

واختار إبراهيم دياز تمثيل منتخب المغرب بدلاً من إسبانيا، بسبب إهمال الاتحاد الإسباني لكرة القدم له، بالرغم من انتظاره طوال الفترة الماضية والتي استمرت لسبع سنوات، من أجل استدعائه لتمثيل منتخب الماتادور.

كما أنه لم يحدث أي تواصل من لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا حالياً، مع دياز من أجل إخباره بأنه ضمن خططه في الفترة المقبلة.

وقرر لاعب ريال مدريد البالغ من العمر 24 عامًا اللعب لصالح منتخب المغرب، بعد أن خاض مباراة ودية مع المنتخب الإسباني في عام 2021.

قائمة منتخب المغرب لفترة التوقف الدولي في مارس 2024

حراسة المرمى: ياسين بونو - منير المحمدي - المهدي بنعبيد.

خط الدفاع: نايف أكرد - عبد الكبير أبقار - أشرف داري - شادي رياض - أشرف حكيمي - محمد الشيبي - يحيى عطية الله - يوسف لخديم.

خط الوسط: سفيان أمرابط - أسامة العزوزي - إبراهيم دياز - بلال الخنوس - أمير ريتشاردسون - عز الدين أوناحي.

خط الهجوم: حكيم زياش - إلياس أخوماش - أيوب الكعبي - يوسف النصيري - سفيان رحيمي - أمين عدلي - إلياس بن صغير.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.