الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.. أدعية الرضا بقضاء الله

أرشيفية

أرشيفية

نشوى حسن

A A

تؤثر نتيجة الثانوية العامة على الحالة النفسية لأولياء الأمور والطلاب بشكل كبير، ومع ظهورها نرى الكثير منهم سعيد بينما نجد البعض الآخر أن النتيجة غير مرضية، وهو الأمر الذي يحزن قلوبهم، وفي هذه الحالة يبحثون عن أدعية تساعدهم على الشعور بالرضا والقناعة والتأقلم مع الوضع.

أدعية تساعد الفرد على الشعور بالرضا وراحة النفس

- "اللهم إني عبدك، وابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علّمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي"، ذلك لما ورد عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- وجد أحد الصحابة الكرام يجلس في المسجد بغير وقت صلاة فقال من الذي أجلسك في غير وقت الصلاة، فقال هموم لزمتني وديون يا رسول الله، فأعلمه رسول الله هذا الدعاء، فقال هذا الصحابي هل هذا يا رسول الله لي خاصة أم للناس عامة، فقال رسول الله بل للناس عامة.

- "لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ والأرضِ وربُّ العرشِ الكريمِ، ربُّ السمواتِ السبعِ وربُّ العرشِ الكريمِ".

- "اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ"، وهذا دعاء المكروب.

- "اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين".

- "اللهم أجرني في مصيبتي، وأخلف لي خيرًا منها".

search