السبت، 06 يوليو 2024

03:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنك الدولي يكشف موعد منح مصر 6 مليارات دولار لدعم الإصلاح الاقتصادي

البنك الدولي

البنك الدولي

شهيرة أحمد

قال المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، ستيفان جيمبرت، إن مصر على موعد مع الحصول على الشريحة الأولى من حزمة الدعم المقدمة لها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «جيمبرت»، أن مصر ستحصل على الشريحة الأولى من حزمة الدعم قبل نهاية يونيو المقبل، مشيرًا إلى صعوبة ضمان مرونة الاقتصاد المصري في ظل التغيرات العالمية.

دعم سياسة ملكية الدولة

وأكد المدير الإقليمي للبنك الدولي، دعم البنك الدولي لسياسة ملكية الدولة في مصر، مشددًا على ضرورة إعطاء القطاع الخاص مجالًا أكبر للدخول في المشاريع الحكومية.

وأشار إلى أن البنك الدولي نناقش مع مصر الأسبوع الماضي مواضيع عدة، من أهمها دعم العمل الحكومي في مجال المناخ.

6 مليارات دولار من البنك الدولي لدعم الإصلاح الاقتصادي

وفي نفس السياق، أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، أمس الإثنين، أن مصر ستحصل على حزمة تمويلية جديدة من البنك الدولي بقيمة 6 مليارات دولار على مدار الثلاث سنوات القادمة.

تأتي هذه الحزمة التمويلية في إطار التزام البنك الدولي بالشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل مع مصر، وتنفيذًا لجهود دعم إجراءات الإصلاح الاقتصادي، التي تتخذها الدولة لتحقيق التعافي الاقتصادي، والنمو الشامل والمستدام.

3 مليارات دولار لتمكين القطاع الخاص 

تتضمن الحزمة التمويلية 3 مليارات دولار لمساندة برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي تنفذه الحكومة، و3 مليارات دولار لتمكين القطاع الخاص من خلال تعبئة الموارد والأموال اللازمة للاستثمارات.

الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك الدولي

وعقدت وزيرة التعاون الدولي، أمس الإثنين، اجتماعًا مع آنا بيردي، نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي لشئون العمليات، حيث ناقش الجانبان محاور الشراكة الاستراتيجية بين مصر ومجموعة البنك الدولي، والمضي قدمًا في برامج التعاون المشترك لتعزيز جهود الدولة لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري، وتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي، في إطار الحزمة التمويلية الجديدة.

وتهدف حزمة التمويل التي تقدمها مجموعة البنك الدولي إلى دعم القطاع الخاص وجعله أكثر فاعلية في تنمية الاقتصاد المصري. وتركز الحزمة على زيادة مشاركة القطاع الخاص في مختلف المجالات، وذلك من خلال تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، وتعزيز حوكمة الشركات المملوكة للدولة، وتحسين كفاءة وفعالية إدارة الموارد العامة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.