السبت، 06 يوليو 2024

01:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متحدث الحكومة: رئيس الوزراء وجه التجار بالتخفيض الفوري للأسعار

رئيس الوزراء اثناء افتتاح معرض أهلاً رمضان

رئيس الوزراء اثناء افتتاح معرض أهلاً رمضان

عبد الرحمن المصري

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الأسبوع المقبل سوف تشهد مختلف الأسواق المصرية خفضًا في أسعار السلع الاستهلاكية.

وتطرق “الحمصاني” في تصريحات تلفزيونية، إلى اجتماع مجلس الوزراء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي أمس، مع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع، بحضور وزيرا التموين والصناعة، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، مؤكدًا أن الاجتماع ناقش إجراءات مواجهة ارتفاع أسعار السلع بالأسواق، وتوفير المنتجات للمستهلكين.

توجيهات حكومية للتجار بخفض الأسعار

أضاف الحمصاني أن السوق المصرية ستتوافر بها البضائع بكثرة خلال الأسبوع الجاري، وأن ذلك من شأنه إحداث توازن في أسعار السلع، وبالتالي خفض الأسعار.

اجتماع الحكومة أمس

وأشار متحدث الوزراء، أنه لا توجد حجة لدى المنتجين والتجار في استمرار ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن رئيس الوزراء طلب عقد اجتماع عاجل على مستوى الغرف التجارية والمصنعين بسبب الأسعار، كما أن استمرار الارتفاع في مستوى الأسعار يؤدي لاستمرار التضخم وزيادة أسعار الفائدة.

وأوضح أن جميع العوامل التي من شأنها أن تؤدي لانخفاض الأسعار متوفرة، كما أن استمرار التضخم سيضر بالجميع المواطن والمصنع.

وأكد الحمصاني أن 300 ألف طن سكر سوف يتم ضخها في الأسواق قريبًا، ولا بد من خفض الأسعار من جانب المصنعين والتجار.

واستهل رئيس مجلس الوزراء اجتماعه أمس، بالإشارة إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة مع البنك المركزي، من توافر الدولار، وتحرير سعر الصرف، وبالتالي الإفراج عن السلع من الجمارك، مؤكدا أن محافظ البنك المركزي يرسل إليه يوميا حجم ما يتم تدبيره من موارد نقد أجنبية؛ بهدف الإفراج عن السلع والبضائع من الجمارك، وهو الأمر الذي يتم بوتيرة متسارعة بصورة ملموسة، مؤكدًا أن السلع بدأت تتوافر بالأسواق، ولابد أن يشعر المواطن بتبعات ذلك من انخفاض في الأسعار.

ووجه رئيس الوزراء،  رئيس اتحاد الغرف سرعة عقد اجتماع استثنائي مع مسئولي الغرف التجارية، وإعلان انخفاض أسعار السلع، بما يتوازى مع توافر الدولار وانخفاض سعره عن سعر السوق الموازية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.