السبت، 05 أكتوبر 2024

10:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صلاح عبد الله: محمد صبحي ديكتاتور والإيفيه يخرج باستئذانه

صلاح عبد الله وداليا المتبولي

صلاح عبد الله وداليا المتبولي

ندى يوسف

A A

كشف الفنان صلاح عبد الله، عن بداياته في مجال التمثيل، واسترجع ذكرياته مع الفنان محمد صبحي بعد تعاونه معه في أكثر من عمل فني.

وقال «عبد الله» خلال لقائه مع الإعلامية داليا المتبولي ببودكاست «Restart»،  إن المعاناة تكون قبل بداية الاحتراف، مؤكدًا أن مرحلة الهواية من أمتع المراحل في حياة الفنان حيث أن الفنان يصرف على عمله بأن يعمل فرقة هواة ودعاية على حسابه الشخصي لما يتم العرض في نادي أو مركز شباب أو أرض فضاء ويعمل عليها مسرح ويجمع أهل المنطقة لمشاهده العرض.

وأشار صلاح عبد الله أن رحلة الاحتراف هي المرحلة التي يحصل فيها الفنان على مال مقابل العمل، وكانت البداية في الاحتراف مع المخرج شاكر عبد اللطيف رشحني لمسرحية رابعة العدوية مع القديرة سميحة أيوب ويوسف شعبان على المسرح القومي وكان رشحني للفنان محمد صبحي والكاتب لينين الرملي أثناء تكوين فرقة استوديو 80.

صلاح عبد الله: محمد صبحي ديكتاتور 

كما ذكر أنه كان دائمًا يسمع أن الفنان محمد صبحي عنده تقاليد معينه زيادة في المسرح، حتى أخذت معه ميعاد هو والكاتب لينين الرملي، وبعد أن قابلتهما وجلست معهما وخرجنا لتناول العشاء سويًا وامتدت تلك العلاقة إلى ست سنوات قدمنا مسرحيات "المهزوز، الهمجي، ودرس 84 وغيرها من الأعمال الناجحة".

أما عن رأي الفنان صلاح عبد الله في الفنان محمد صبحي، قال: "محمد صبحي يمتلك نظرية أنا بحبها جدًا أوقات بلجأ إليها أنا شخصيًا وهي "ديموقراطية البروفات ودكتاتورية العرض بمعنى مصرح للفنان أثناء العمل مع محمد صبحي في البروفة قول اللي أنت عاوزه أنما أثناء العرض لابد من الالتزام بما تم الاتفاق عليه أثناء البروفات".

وأضاف: «كان البطل والمخرج صاحب الفكرة والمؤلف هو لينين الرملي، كما أن غير مسموح للفنان أن يقول إفيه إلا بالاستئذان منه لأنه صاحب القرار».

كما أكد على عصبية الفنان محمد صبحي عند الخطأ في العمل يتعصب جدًا خوفاً على العمل  وأنه يحترم المتفرج جدًا وذلك في الالتزام بموعد فتح الستارة ووقت العرض مدته 4 ساعات لن يزيد ساعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search