السبت، 05 أكتوبر 2024

08:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبيبة الشماع

اجراءات احترازية تتخذها شركات النقل لضمان سلامة الراكبين

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

أمة الله عمرو

A A

تتخذ شركات النقل الذكي، الفترة القادمة حزمة الاجراءات والتدابير الاحترازية، التي من المحتمل أن تطبقها، تجاه سائقي السيارات الذين يعملون لهذه الشركات، وذلك يتمثل في تحاليل مواد مخدرةلاجراء كشوف طبية على السائقين للتأكد من عدم قيادتهم السيارة تحت تأثير المخدر.

وكانت النيابة العامة استدعت ممثل أحد هذه الشركات لاستجوابه في تعاطي أحد سائقيها المواد المخدرة والمتهم في القضية المعروفة إعلاميا فتاة الشروق "حبيبة الشماع"  ، التي وافتها المنية يوم الخميس الماضي متأثرة بإصابتها البالغة بنزيف في المخ.
 

عقوبة قيادة السيارة تحت تأثير المخدر
تكشف المادة 76 من قانون المرور الجديد، عقوبة كل من قاد سيارة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة.


وترتب العقوبة على تلك القيادة في حالة تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.


ونجد أن وفقا لقانون المرور الجديد حال ترتب على الحادث وفاة شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلى يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، وتلغى رخصة القيادة عدم جواز منح رخصة جديدة، إلا بعد مرور مدة مساوية لمدة الحبس المقضى بها عليه.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search