الأحد، 07 يوليو 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أول تعليق من إبراهيم دياز على انضمامه لمنتخب المغرب

 إبراهيم دياز

إبراهيم دياز

حسين العجيلي

وصل إبراهيم دياز لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، مساء اليوم الإثنين، إلى مطار الرباط بالمملكة المغربية من أجل الإنضمام إلى معسكر منتخب المغرب، خلال فترة التوقف الدولي الجاري.

وارتدى النجم ابراهيم دياز الزي المغربي بعد وصوله إلى معسكر منتخب أسود الأطلس، بعدما فضل اختيار تمثيل منتخب المغرب على إسبانيا.

وعلق إبراهيم دياز: «أود أن أشكر الملك محمد السادس، وجمهور المغرب كافة على دعمهم لي، سأقدم كل ما لدي على أرض الملعب، من أجل هذا الشعب».

يذكر أن وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، قد أعلن عن قائمة أسود الأطلس لمعسكر شهر مارس الجاري، والتي شهدت تواجد إبراهيم دياز للمرة الأولى مع منتخب المغرب.

وكان تلقى إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، استدعاءً لأول مرة لتمثيل منتخب المغرب بعد سنوات من اللعب مع المنتخب الإسباني. 
وقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تغيير جنسية إبراهيم دياز الرياضية بناءً على طلبه.
ويأتي انضمام دياز لتشكيلة المنتخب المغربي في إطار استعداده لمواجهاته الودية أمام أنجولا وموريتانيا خلال شهر مارس الحالي.
وقرر لاعب ريال مدريد البالغ من العمر 24 عامًا اللعب لصالح منتخب المغرب، بعد أن خاض مباراة ودية مع المنتخب الإسباني في عام 2021.

يُذكر أن دياز، الذي سبق له اللعب مع أندية مانشستر سيتي وميلان، سبق له أيضًا ارتداء قميص المنتخب الإسباني في المراحل السنية المختلفة لمنتخبات الناشئين.
ويأتي انضمام دياز إلى منتخب المغرب في ظل تألقه ومهارته الفنية، وسيكون إضافة قوية للفريق خلال المواجهات المقبلة. 
ومن الملفت للنظر أن المنتخب المغربي قد حقق إنجازًا تاريخيًا بالتأهل للدور قبل النهائي في كأس العالم 2022، مما يجعل هذا الوقت المثالي لتعزيز الفريق بلاعبين موهوبين.

 قائمة منتخب المغرب لفترة التوقف الدولي في مارس 2024

حراسة المرمى: ياسين بونو - منير المحمدي - المهدي بنعبيد.

خط الدفاع: نايف أكرد - عبد الكبير أبقار - أشرف داري - شادي رياض - أشرف حكيمي - محمد الشيبي - يحيى عطية الله - يوسف لخديم.

خط الوسط: سفيان أمرابط - أسامة العزوزي - إبراهيم دياز - بلال الخنوس - أمير ريتشاردسون - عز الدين أوناحي.

خط الهجوم: حكيم زياش - إلياس أخوماش - أيوب الكعبي - يوسف النصيري - سفيان رحيمي - أمين عدلي - إلياس بن صغير.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.