الأحد، 07 يوليو 2024

02:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

5 حرائق في 72 ساعة، بدأت من استديو الأهرام وانتهت بمدينة الإنتاج الاعلامي

حرائق ارشيفية

حرائق ارشيفية

محمود الطحاوي

شهدت محافظتي القاهرة والجيزة خلال الـ 72 ساعة الماضية، إندلاع 5 حرائق ضخمة، كانت آخرها نشوب حريق في لوكيشن تصوير مسلسل داخل مدينة الإنتاج الاعلامي. 

وبداية من الحريق الأكبر لاستديو الأهرام الذي وقع فجر أول أمس السبت، حيث يستعرض موقع الجمهور تفاصيل الحرائق الـ 5 التي دبت مشاهد الخوف والحزن داخل قلوب الكثير من المواطنين، واستدعت تدخل كبير من قوات الحماية المدنية.



حريق داخل استديو الأهرام بالعمرانية



نشب حريق ضخم فجر يوم السبت الماضي داخل استديو الأهرام بشارع خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية، وسرعان من امتدت النيران وأنتقلت إلى 4 عقارات مجاورة للاستديو في مشهد مرعب.

فيما التهمت النيران لوكيشن تصوير أحد المسلسلات الرمضانية التى يتم تصويرها الآن داخل الاستوديو، وتم إبلاغ رجال الإسعاف الذين حضروا على الفور تحسبا لحدوث أية إصابات تنتج جراء الحريق أو حالات اختناق نتيجة كثافة الدخان الناتج عن ألسنة اللهب، وتسبب الحريق في احتراق 45 وحدة سكنية في 10 عقارات، منها 19 شقة حرقت بشكل كامل.

البداية كانت بتلقى رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة فى الساعات الأولى من صباح اليوم، يفيد بنشوب حريق داخل موقع تصوير أحد المسلسلات الرمضانية الذى يتم تصويره باستديو الأهرام بمنطقة العمرانية، على الفور تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء بلغت 16 سيارة إلى مكان الحريق، وتم التعامل مع النيران، إلا أن السنة اللهب امتدت إلى المبانى المجاورة لموقع الحريق، ما اضطر رجال الحماية المدنية إلى الاستعانة بسيارات إطفاء إضافية للسيطرة على الحريق.


حريق يلتهم مجمع بنوك في التجمع الخامس



وبعد أقل من 24 ساعة من حريق أستديو الأهرام، إندلع حريق هائل داخل مجمع بنوك بمنطقة التجمع الخامس، وهرعت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق وتمكنت من السيطرة على الحريق بدون وقوع اي إصابات أو خسائر في الارواح.

أمرت نيابة التجمع الجزئية بانتداب فريق من المعمل الجنائي لبيان سبب حريق مول تجاري بالتجمع الخامس لحسر الخسائر، ومعرفة سبب اندلاع الحريق، وتبين من خلال التحقيقات الأولية أن حريق المول التجاري فى شارع التسعين بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، تسبب فى خسائر كبيرة لـ بنكين و"ديسكو".

وكانت تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق نشب في مجمع بنوك في شارع التسعين بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بدون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق داخل مجمع بنوك بمنطقة التجمع الخامس، وعلى الفور توجهت قوة أمنية لموقع البلاغ وبصحبتهم 7 سيارات للحماية المدنية ومدعمين بسيارات الإسعاف تحسبًا لوجود مصابين أو ضحايا.


 

حريق بفندق جوهرة الأهرام



تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، فجر اليوم الاثنين 18 مارس الجاري، من السيطرة علي حريق الذي نشب داخل أحد الفنادق الشهيرة بشارع الهرم بمحافظة الجيزة.

وتلقي قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها تلقي بلاغاً من الأهالي يفيد بنشوب حريق داخل أحد الفنادق الشهيرة بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت قوة أمنية مدعومة بـ4 سيارات إسعاف إلي مكان البلاغ.

وبالتوجه والفحص تبين نشوب حريق داخل أحد الفنادق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة علي الحريق دون إصابات، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.



حريق داخل مدينة الإنتاج الإعلامي



إندلع حريق هائل ظهر اليوم الإثنين داخل لوكيشن مسلسل ألف ليلة وليلة "جودر" بمدينة الإنتاج الاعلامي، وتبين أن المنزل المحترق كان الديكور الاساسي للمسلسل وتم بناؤه في منطقة الحي الشعبي.


وتمكنت الحماية المدنية، بمديرية أمن الجيزة، من السيطرة علي حريق داخل لوكيشن تصوير إحدى المسلسلات بمدينة الإنتاج الإعلامي، في منطقة السادس من أكتوبر دون إصابات بشرية.


بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في قسم شرطة الشيخ زايد، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل مدينة الإنتاج الاعلامى، وتم الدفع بسيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده ومحاولة السيطرة عليه.



حريق مصنع مواد غذائية بـ 6 أكتوبر 



وسيطرت قوات الحماية المدنية على حريق إندلع داخل شركة مواد غذائية بالمنطقة الصناعية في مدينة السادسة من أكتوبر، دونوقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بتصاعد أدخنة كثيفة من إحدى المنشآت بالمنطقة الصناعية، وعلى الفور دفعت قوات الحماية بـ 3 سيارات الإطفاء لمكان الحريق.

وتبين من خلال المعاينة الأولية عن نشوب حريق بمصنع شهير لإنتاج المواد الغذائية، وامتداد النيران إلى أماكن التخزين، وتم السيطرة علية، وحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لممباشرة التحقيقات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.