السبت، 05 أكتوبر 2024

09:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على طريقة الجمهور، عيد الأم هذا العام في رمضان

عيد الأم في رمضان

عيد الأم في رمضان

أسماء أبو شادي

A A

سلط كاريكاتير موقع الجمهور بريشة الفنان محمد عبداللطيف، الضوء على عيد الأم الذي يتزامن هذا العام مع شهر رمضان المبارك.

ونشر الكاريكاتير صورة طريفة للأب يعطي ابنه فانوس، هدية عيد أمه، ويقول له: «وبيغني ست الحبايب يا حبيبة»، وينظر إليه الابن نظرة استغراب لأن الفانوس ليس له علاقة بعيد الأم، ومن المعروف أن الفانوس مرتبط بشهر رمضان فقط.

لماذا يتم الاحتفال بعيد الأم 2024

ترجع قصة اختيار يوم 21 مارس فى مصر إلى الصحفي الراحل علي أمين وأخيه مصطفى أمين، مؤسسي جريدة أخبار اليوم، حيث كتب علي أمين في زاويته الصحفية اليومية “فكرة”، دعا فيها إلى تخصيص يوم الاحتفال بالأم وفي 9 ـ 12 ـ 1955، وذلك بعدما زارته إحدى الأمهات في مكتبه وقصت عليه قصتها وكيف أنها ترملت وأولادها صغار، ولم تتزوج، وكرست حياتها من أجل أولادها، وظلت ترعاهم حتى تخرجوا من الجامعة، وتزوجوا، واستقلوا بحياتهم، وانصرفوا عنها تماماً، حيث قال: لم لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه ”يوم الأم“ ونجعله عيدا في بلادنا وبلاد الشرق.. وفي هذا اليوم يقدم الأبناء لأمهاتهم الهدايا الصغيرة ويرسلون للأمهات خطابات صغيرة يقولون فيها شكرا يا أمى .. لماذا لا نشجع الأطفال في هذا اليوم أن يعامل كل منهم أمه كملكة فيمنعونها من العمل.. ويتولون هم في هذا اليوم كل أعمالها المنزلية بدلا منها ولكن أي يوم في السنة نجعله عيد الأم؟

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search