الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مدينة مصر» تتعاقد على 400 فدان بالساحل الشمالي

عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر

عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر

منار عبد العظيم

A A

قال عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، إن دخول السوق السعودي في مرحلة الدراسة في الوقت الحالي، موضحاً أنه اجتمع مع محمد بن صالح البطي بن صالح البطي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان NHC، بجانب الاجتماع مع الشركات العقارية من القطاع الخاص.

 وأوضح  «سلام» خلال تصريحات صحفية بمؤتمر لإطلاق شهادة ضمان "ثقة" بديل وديعة الصيانة، أن الشركة تريد الدخول في السوق السعودي بهدف تقديم قيمة مضافة ،ومنتج عقاري متنوع.

وأكد  الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر على أن السوق السعودي في حاجة لخبرة المطورين العقارين في المجمعات السكنية.

 الحصول على أرض في الساحل الشمالي بمساحة لا تقل عن 400 فدان

وأشار «سلام» إلى أن الشركة ترغب في الحصول على أرض في الساحل الشمالي بمساحة لا تقل عن 400 فدان.

 وفي سياق متصل قال «سلام» إن قرار البنك المركزي برفع الفائدة بقيمة 6% وتحرير سعر الصرف كان قرار صعب على المطورين العقارين ولكن هذا القرار يساهم في إعادة استقرار القطاع العقاري وإتاحة تسعير الوحدات ، متوقعاً زيادة الأسعار الفترة المقبلة وذلك نتيجة لرفع الفائدة وسعر الصرف والدولار بنسبة لا تقل عن 20 %.

وأضاف :« بيع الأراضي بالدولار أزمة كبيرة للمطور العقاري وذلك لعدم أذخار الشركة عملات أجنبية حتي تتمكن الشراء بها ،لافتا إلى أن مبيعات الشركة تصل لـ20 % من المصريين بالخارج.

يذكر ،أن شركة مدينة مصر حققت أرباح وصلت إلى 2.128 مليار جنيه في عام 2023 ،بينما وصلت الأرباح في عام 2022 نحو  736.73 مليون جنيه، وذلك ارتفاع واضح في الإيرادات خلال العام السابق إلى  8.113 مليار جنيه، مقابل 5.33 مليار جنيه في 2022.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search