الخميس، 04 يوليو 2024

12:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"الهجرة": نجحنا فى إعادة 44 ألف طالب مصري من دائرة الحرب

سها الجندي

سها الجندي

محمد عبادة

أكدت سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئؤن المصريين بالخارج، أن عدد المصريين بالخارج يقدر بـ 14 مليون مواطن، مشيرة إلى أن جهود الدولة المصرية نجحت فى إعادة عودة 10 آلاف طالب مصري السودان، و10 آلاف طالب من أوكرانيا، و24 ألف طالب من روسيا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة طلب  مقدم من النائب شريف الجابرى، وأكثر من عشرين عضوا، من الأعضاء ؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن  الخطة المقررة للاستفادة للتواصل الطلاب المصريين الدارسين بالخارج

وأوضحت الجندي، أن تقديرات المصريين بالخارج نحو 14 مليون مصري، بينهم عدد كبير من الدارسين، وكذلك المهاجرين، ومزدوجي الجنسية، قائلة: المصريين بالخارج قوة ناعمة لمصر، وأي نجاح لهم يمثل نجاحا لمصر.

وكشفت الوزيرة، جهود إتاحة الفرصة أمام أبناء مصر للدراسة في الخارج في أي تخصص، مشيرة إلى أن الطلاب المصريين موجودين في أماكن كثيرة وليس الأمر قاصرا على السودان وأوكرانيا وروسيا، قائلة لدينا طلبة في كازاخستان".

وأعلنت سها جندى، وزيرة الهجرة عن إطلاق مركز  "ميدسي"، لشباب الدارسين بالخارج الذى يمثل شبكة تواصل بين الطلبة المصريين في مختلف الدول على مستوى العالم.

وفى ختام الجلسة أحال مجلس الشيوخ طلب مناقشة سياسة الحكومة بشأن الخطة المقررة للاستفادة من الطلاب المصريين الدارسين بالخارج إلى للبرلمان .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.