الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفسير أحلام، رؤية الجمل في المنام وعلاقته بالسفر والحج

رؤية الجمل في المنام

رؤية الجمل في المنام

شروق الخطيب

A A

تفسير أحلام، الجمل أو الإبل معروفة بالصبر وقدرتها الكبيرة على التحمل ولهذا أطلقوا عليه “سفينة الصحراء”، وهو الحيوان الذي قال عنه الله سبحانه وتعالى في سورة الغاشية: " أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت".

ونجد أن الآية الكريمة هي دعوة للبشر لتأمل معجزة الله في خلق الأبل، لكن الجمال أو الإبل في المنام تختلف في تفسيرها بحسب الرؤية، وسنستعرض دلالات الجمل في الحلم بحسب ابن سيرين والنابلسي.

تفسير رؤية الجمل أو الإبل في المنام لـ ابن سيرين

يرى ابن سيرين أن من امتلك جملا في منامه، فإن الرؤية تدل على أن الرائي سيقهر رجالا ذات قدر وقيمة، والجمال في المنام إذا سلكت طريقا غير طريق الدواب، فإن الرؤية تدل على السحب وسقوط الأمطار.

من رأى أنه ركب جملا عربيا في منامه، فإن الرؤية تبشره بأن الله سبحانه وتعالى، سيبشره بالحج. 

 رؤية الجمل في الحلم ربما تدل على الموت، وتشير أيضا إلى رجل يتحلي بصفة الصبر، ولأن الجمل هو سفينة  البرّ فإن رؤيته لمن سار به تدل على السفينة والسفر.  

وإذا رأى مريضا في منامه أنه ركب جملا بغرض السفر، فإن الرؤية هي علامة على موت صاحب الرؤية، وإذا ركب شخصا معافا الجمل في الحلم، فهي دلالة على السفر. 

العزباء إذا رأت في منامها أنها تركب جملا، فإن الرؤية تبشرها بالزواج. 

المتزوجة الغائب زوجها في الواقع، إذا رأت في منامها أنها ركبت جملا، فإن الرؤية تبشرها بقدوم زوجها. 

من يرى في منامه أن في بيته جملا منحورا، فإن الرؤية تنذر بموت رب البيت إذا كان على فراش المرض، أو يموت ابنه، وإذا رأى أنه قام بتوزيع لحم الإبل وتبقى منها عظامه، فإن الرؤية تشير إلى ميراثه.

ومن نحر جملا في منامه ليأكله ولا يوجد في أسرته مريضا في الواقع، فإن الرؤية تدل على مخزن يفتحه. 

وإذا رأى أحدا أنه يركب جملا وسقط من عليه، فإن الرؤية تدل على الفقر الذي سيصيب الرائي.

ونزاع جملين في المنام، تدل على وقوع حرب بين رجلين عظيمين، وإذا رأى أحدا أنه يحلب إبلا، أصاب مالا حراما.

الجمل المشوي في المنام دليلا على المال، فإذا كان الجمل سمينا فإن الرؤية تشير إلى المال والرزق الوفير، وإذا كان الجمل هزيلا فهو إشارة إلى المال القليل والرزق بعد نشقة وتعب. 

ورؤية الجمل المشوي في المنام، تدل على الابن وهي أمان من الخوف، ومن رأى أنه يأكل جلد جمل مسلوخا في منامه، فإنه أكل مال اليتيم، وأكل الكبد قوة من جهة الابن، ومن أكل أمعاء الجمل في الحلم، فإنها تشير إلى الصحة والخير.  

تفسير رؤية الجمل في المنام لـ النابلسي

يرى مفسر الأحلام عبد الغني النابلسي، أن رؤية الجمل في الحلم هي دليلا على الحزن، ومن اشترى جمالا في منامه وركب أحدهم فهي دليلا على سفر الرائي، ومن ركب جملا في الحلم يُرزق الحج، وإذا نزل من الجمل وهو في طريقه، فإن الرؤية تشير إلى المرض ويتعسر في سفره لكن بعدها يُشفى ويتيسر عليه أمره. 

ورؤية الجمل في بستان صاحب الرؤية، دليلا على الفرح والخير والبركة والرزق، ومن رأى في منامه أن بلدا بها عدد كبير من الإبل، فهي تشير إلى وقوع حرب في هذه البلد، ومن رأى أنه يركب جملا وسقط من على ظهره فإنه يفتقر.  

وإذا رأى أحدا أنه يحارب جملا في منامه ويكسر أحد أعضائه، فإن الرؤية تحذره بأن أعدائه سيحاربونه وسينهزم مقهورا، ومن نحر جملا في منامه فإنه يقتل عدوه ويقهره، ومن رأى أنه يقتل جمالا في داره في المنام، فإن الرؤية تدل على سرعة موت رجل في تلك الدار.

اقرأ أيضا: تفسير أحلام، رؤية السمك في المنام وعلاقتها بالرزق وزواج العزباء

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search