الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شكري يؤكد دعم مصر للأونروا من أجل استمرارها في تقديم المساعدات لغزة

سامح شكري وزير الخارجية

سامح شكري وزير الخارجية

مارسيل أيمن

A A

أكد وزير الخارجية سامح شكري دعم القاهرة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، لاستمرار عملها في تقديم المساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الخارجية سامح شكري، مع المفوض العام لوكالة «الأونروا» وبحث آخر التطورات في قطاع غزة، أن مصر تقدر دور المفوض العام لمنظمة الأونروا، وذلك لمواصلة مسؤوليات الوكالة تجاه الفلسطينيين.  

وأضاف «شكري» أن عدد كبير من الأطفال في غزة يتعرضون للموت جراء نقص المساعدات، كما أعرب عن ترحيبه بالتنسيق القوي بين القاهرة والمفوض العام لأونروا وبذل أقصى جهد لمساعدة الوكالة على أداء مسؤولياتها. 

ربع سكان قطاع غزة يواجهون خطر مجاعة حقيقية

وفي هذا السياق، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، خلال بيان لها يوم الأحد الماضي، إن الأوضاع في شمال قطاع غزة مأساوية إلى أبعد الحدود جراء النقص الحاد في المواد الغذائية الأساسية.

وأكدت الوكالة أن الوفيات بين الأطفال في قطاع غزة ترتفع على نحو غير مسبوق بسبب سوء التغذية والجفاف، كما أشارت إلى أن أكثر من ربع سكان قطاع غزة يواجهون خطر مجاعة حقيقية.

كما أشارت  «الأونروا» إلى أن الدمار الذي لحق بقطاع غزة خلف نحو 23 مليون طن من الحطام ويحتاج إلى سنوات لإزالته، وأضافت أن الحرب الإسرائيلية على غزة دمرت حياة أكثر من مليوني شخص في القطاع.


ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31645 شهيدا

وعلى صعيد اخر، أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة تقريرها الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 163 على قطاع غزة.

وقالت الصحة، الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 81 شهيد و 116 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، كما أكدت الصحة الفلسطينية أن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي بلغت 31726 شهيد و 73792  إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search