السبت، 05 أكتوبر 2024

10:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول زعيم عربي يهنئ بوتين بفوزه في الانتخابات الرئاسية الروسية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

مارسيل أيمن

A A

قدم زعماء العالم برقيات تهنئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالفوز الساحق الذي حققه في انتخابات الرئاسة الروسية، حيث تؤكد المؤشرات فوز بوتين بولاية جديدة تستمر حتي 2030. 


وهنأ أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بفوزه بالانتخابات الرئاسية في البلاد، لفترة رئاسة جديدة تستمر حتي عام 2030، وبهذه التهنئة يكون أمير الكويت أول زعيم عربي يهنئ بوتين بفوزه في الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وأرسل الصباح برقية تهنئة لبوتين عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية في روسيا لولاية رئاسية جديدة، متمنيًا له التوفيق والسداد والصحة والعافية، وللعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

رقم قياسي للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية

وكانت رئيسة لجنة الانتخابات الروسية، أعلنت أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية سجلت رقما قياسيا في تاريخ روسيا الحديثة، وبلغت 77.44% حيث صوت أكثر من 87.1 مليون مواطن. 

فوز ساحق لـ بوتين في الانتخابات الروسية 

وأضافت إنه بعد معالجة 99.7% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد، يتصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.3%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.3%، وفلاديسلاف دافانكوف  3.83% وليونيد سلوتسكي 3.21% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

ومن جانبه فبعد فرز جميع الأصوات، حصل بوتين على 85.13% في العاصمة موسكو، وعلى 82.10% في مقاطعة سفيردلوفسك، و88% في مقاطعة فولغوغراد، و93.6% في القرم.

بينما حصل دافانكوف على 6.65%، وخاريتونوف 3.84%، وسلوتسكي 2.83%، بعد فرز جميع الأصوات في العاصمة موسكو.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search