السبت، 06 يوليو 2024

03:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السفير الصيني بالقاهرة: بكين تضع اللمسات الأخيرة لمشروع المدينة الصناعية بمصر

ارشيفية

ارشيفية

عمر النيال

أكد السفير الصيني بالقاهرة ليا ليتشيانج، أن بلاده تستهدف تحقيق 5% نمو اقتصادي في عام 2024، ويعد هذا  المعدل أعلى بكثير من توقعات صندوق النقد الدولي، و البنك الدولي، وهو ما يبعث برسائل إيجابية حول الاقتصاد الصيني.

وأضاف ليا ليتشيانج، أن النمو الذي تحققه الصين سينعكس على دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين ومصر، من خلال الاستثمار في مشروع إنشاء منطقة صناعية صينية متكاملة بمصر، وبحسب تصريحات نشرها موقع العربية ، أشار السفير الصيني إلى أن بلاده تستعد لنقل خبراتها لمصر من خلال تنفيذ مشروع صناعي تجاري لوجستي ضخم ويعد أكبر استثمار صيني في المنطقة العربية، لافتا إلى أن الاستثمارات الصينية في مصر هي الأسرع نموا، كون الصين أكبر شريك تجاري لمصر. ورفض الإفصاح عن حجم تلك الاستثمارات.

وأوضح السفير الصيني، أن مصر تملك الإمكانيات والموارد الصناعية التي تؤهلها لتصبح من الرواد الصناعيين بالمنطقة. مؤكدا بأن المدينة الصناعية تتضمن العديد من الصناعات الاستراتيجية واللوجستية التي تؤهلها للتصدير وزيادة معدلات صادراتها سواء للصين أو الدول الأخرى. فضلا عن فرص العمل التي سيوفرها المشروع للمصريين.

وقال ليا ليتشيانغ، أنه بدء التنسيق بين الحكومتين الصينية والمصرية للإعلان عن الشكل النهائي للمشروع في الفترة القليلة المقبلة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.