الخميس، 11 يوليو 2024

09:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنك المصري الخليجي يرفع حدود المشتريات والسحب من البطاقات الائتمانية

البنك المصري الخليجي

البنك المصري الخليجي

عبد الرحمن المصري

أعلن البنك المصري الخليجي استجابته لتوجيهات البنك المركزي برفع القيود عن البطاقات الائتمانية، كاشفًا عن تحديث حدود المشتريات والسحب النقدي الدولي في الكريديت كارد.

وكان حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، قد وجه رؤساء البنوك خلال مؤتمر صحفي للبنك المركزي بداية شهر مارس الجاري، برفع القيود على السحب والشراء من البطاقات الائتمانية بالدولار.

 

حدود السحب والشراء من البطاقات الائتمانية للبنك المصري الخليجي

وأشار البنك المصري الخليجي إلى أنه حدث حدود المشتريات والسحب النقدي الدولي، لتصبح 200 دولار للمشتريات، و25 دولار للسحب النقدي من البطاقة كلاسيك.

وحدث البنك حد المشتريات للبطاقة تيتانيوم إلى 1500 دولار للمشتريات و25 دولار للسحب النقدي، كما رفع البنك حدود المشتريات للبطاقة بلاتينيوم إلى 2000 دولار للمشتريات، و25 دولار للسحب النقدي، فضلًا عن رفع البنك حدود المشتريات للبطاقة وورلد إلى 2500 دولار للمشتريات، و25 دولارًا للسحب النقدي.

كما أشار البنك إلى أن بطاقة الخصم المباشر بالدولار الأمريكي، الحد الشهري للسحب النقدي منها هو 5 آلاف دولار أمريكي، والحد الشهري للشراء هو 20 ألف دولار أمريكي، وتقبل البطاقة لدى أكثر من 24 مليون منفذ بيع في جميع أنحاء العالم لجميع المشتريات والمدفوعات.

 

توجيهات البنك المركزي للبنوك بخصوص البطاقات الائتمانية

وكان البنك المركزي المصري، وجه البنوك برفع القيود عن البطاقات الائتمانية، بخصوص معاملات السحب أو الشراء بالكروت، داخل وخارج مصر، وترك تحديد سقف المبلغ المصروف شهريًا طبقًا لتقديرات كل بنك.

وأعلن البنك المصري الخليجي، في وقت سابق عن ارتفاع صافي أرباحه في عام 2023 إلى 74.5% مقارنة بالعام السابق، ليسجل خلاله 1.47 مليار جنيه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.