السبت، 05 أكتوبر 2024

08:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث الرئاسة: نقل التكنولوجيا الزراعية إلي مصر بالشراكة مع إيطاليا

محمد الأزهري

A A

أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن أوروبا تريد استقرارا في المنطقة والاستفادة من مصادر الطاقة الجديدة والخضراء، منوها أن مصر من المصادر التي ستستفيد منها دول أوروبا في مجال الطاقة الخضراء.

وقال المستشار أحمد فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك من يراهن على مستقبل مصر، والمنطقة الاقتصادية تشهد استثمارات جديدة بشكل دائم، والمرحلة المقبلة ستشهد طفرة استثمارية كبرى.

وتابع أحمد فهمي قائلا: مصر تنوي تعويض ما فاتها في مجالات التطور في الصناعة التكنولوجية، والرئيس السيسي لديه إرادة سياسية لتعميق المكون المحلي ونقل التكنولوجيا، مضيفا أنه جار العمل على إقامة شراكة مع إيطاليا في نقل التكنولوجيا الزراعية لمصر، من خلال فتح مصانع إيطالية تعلم أبناءنا على تلك الصناعات المتطورة.

وكشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل عرض القضية الفلسطينية خلال القمة المصرية - الأوروبية، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي طالب الدول الأوربية بالتدخل لحل أزمة غزة.
وقال المستشار أحمد فهمي، إن الرئيس السيسي أكد على أن الوضع في غزة لا يتحمله أي ضمير عالمي، والوضع الإنساني وصل لمرحلة الكارثة، وهناك مجاعة في القطاع.

وتابع قائلا: الرئيس السيسي -خلال الاجتماعات- أكد على عدم السماح بالتهجير القسري للفلسطينيين، ولن تمل مصر أو تترك القضية الفلسطينية.

وعلق المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قائلاً: مصر ترحب بكل أنواع المساعدات الأوروبية لغزة والوضع المأساوي يجب أن ينتهي، من خلال الوساطة المصرية – الأمريكية – القطرية، مختتما: الرئيس طالب بمنح فلسطين العضوية الكاملة بمجلس الأمن والأمم المتحدة، مع حل الدولتين لأنه الطريق الوحيد لأمن الإسرائيليين والفلسطينيين.

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية «أورسولا فون دير لاين» على وثيقة الإعلان السياسي المُشترك لإطلاق مسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية والشاملة".
واستضافت القاهرة، قمة مصرية أوروبية، تشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search