السبت، 05 أكتوبر 2024

11:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلماني: نسعى لتحديد أدوار الأجهزة التنفيذية للمحافظات والحوار الوطني نقاشاته مثمرة

النائب عصام هلال

النائب عصام هلال

محمد العزب

A A



قال النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، إن جلسات اليوم تم تحديد بعض الخطوط العريضة والعناصر بمناقشة قانون المجالس المحلية الشعبية وكل ما يخصها.

وأضاف «هلال»، في تصريحات خاصة «للجمهور» أنه تم مناقشة الجهاز التنفيذي ووحدات الإدارة المحلية ووحدتها التنفيذية خاصة أنها تعاني من من بعض التشوهات، بسبب عدم وضع أسس ومعايير علمية محددة للتقسيم الإدارة الخاص بها.

وأكمل، أن هناك بعض النقاشات التي دارت حول إمكانية انتخاب المحافظين والهيكل الغداري لأي محافظة، ولكن الإجماع كان على أن في ظل الظروف الحالية وما تسير عليه الدولة المصرية فمن الأفضل استمرار نظام التعيين، خاصة أن المجلس المحلي يكون منتخب وهنا سيكون هناك اختلاط مفاهيم كبير في الدور الرقابي فلا يجوز أن يراقب مجلس منتخب على مجلس منتخب آخر.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن هناك بعض الدول التي طبقت نظام الانتخاب للمحافظين ولكن ما تمر به الدولة المصرية الآن، فسوف يكون نظام العمل الحالي والمطبق هو الأفضل.

وقال «هلال»، إن هناك بعض المناصب ليس لها اختصاص محدد وضرب مثالا بمنصب نائب المحافظ فقال إنه لابد وضع بطاقات توصيف ليتم وضع دور كمنصب ومسؤلياته ليتم محاسبته على أساسها.

" rel="nofollow" target="_blank" >http://

search