السبت، 05 أكتوبر 2024

11:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمين تنظيم حزب العدل: لدينا تعديلات تجعل العملية الانتخابية تسير أفضل

حسام حسن أمين تنظيم حزب العدل

حسام حسن أمين تنظيم حزب العدل

محمد العزب

A A

تحدث حسام حسن أمين تنظيم حزب العدل، أن قانون المشاركة السياسية هو أهم محاور النظام الانتخابي خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأنه يناقش عدة ملفات مهمةأبرزها عزوف الناخب المصري عن المشاركة في العملية الانتخابية.

وأكمل حسن أن القانون رقم 54 الصادر عام 2013 هناك بعض التعديلات التي أذا أجريت عليه سوف تساعد على عملية انتخابية أكثر شفافية، وعلى رأسها آلية الفرز، حيث يجب أن يعلن قاضي اللجنة الفرعية عن النتيجة بعد الفرز دون الانتظار لفرز اللجنة العامة والتي تتم بعد 5 أيام.

وأكمل أن سلطات قاضي اللجنة الفرعية يجب ان تكون أكثر تحديداً مثل أنه قادر على منع عمليات الدعاية الانتخابية خارج مقرات الانتخاب، وانه يجب أن يتم وضع مساحة مكانية معينة تكون عليها سلطة قاضي اللجنة الفرعية حتى يستطيع تطبيق كافة القوانين الانتخابية عليها.

وأضاف انه يجب وضع حد للإنفاق بسبب عدم وجود قانون أو خطوط عريضة يتم السير عليها وان في الاستحقاقات الماضية تم تجاوز حد الإنفاق بشكل كبير وهو ما أثر بشكل كبير على الدعاية الانتخابية لمرشحين آخرين.

وعن إدخال النظام الإلكتروني في الانتخابات أضاف أن ما تسير عليه مصر في مجال الاتصالات سوف تسهل بشكل كبير عملية التصويت الإلكتروني والذي سوف يوفر الكثير من المال والمجهود على الناخب.

search