الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كل يوم فتوى: حكم صوم سيدة تحيض مرتين شهريا

صيام

صيام

محمد الأزهري

A A

كل يوم فتوى: تحيض مرتين في الشهر.. ما حكم صوم سيدة يتعدد حيضها؟، ويوفر موقع "الجمهور"، ردودا على أسئلة القراء، حيث يجيب على سؤال: ما حكم الصوم للمرأة التي يأتيها دم الحيض مرتين في الشهر؟.

وقال دار الإفتاء إن حالة المرأة التي تحيض مرتين في الشهر، فقد نزل الحيض لامرأة في شهر رمضان، وطَهُرَت منه، ثم نزل عليها الدم مرة أخرى لعدة أيام في نفس الشهر، فهل تترك الصيام في هذه الأيام أو يجب عليها الصوم؟، موقع “الجمهور” يقدم معتمدات دار الإفتاء المصرية في الفتوى والردود، كتالي..

استحاضة أم حيض 

 

وإذا رأت المرأةُ الدمَ في الشهر الذي سَبَق لها الحيض فيه، وذلك قبل مرور 15 يومًا كاملةً طهرًا، فإن هذا الدمَ يكون استحاضةً ويجب عليها الصوم، أما إذا رأته وقد مَرَّ على طُهرها مِن الحيضة الأولى خمسة عشر يومًا فأكثر، واستمر نزوله 3 أيام بلياليها (72 ساعة كاملة) فأكثر، فإنَّه يكون دم حيض ويجب عليها الفطر حينئذٍ.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.