السبت، 05 أكتوبر 2024

10:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ناقد عن تتر الحشاشين: موسيقى العمل متميزة وتحاكي طبيعة المسلسل ومحتواه

مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين

ياسمين شهاب

A A

علق الناقد الموسيقي دكتور أشرف عبد الرحمن، على الموسيقى التصويرية وتتر مسلسل الحشاشين للموسيقار التونسي أمين بوحافة.

وقال الناقد الموسيقي فىتصريح لـ "الجمهور" إن موسيقى العمل متميزة وتحاكي طبيعة المسلسل ومحتواه.

وأضاف أن اللحن والأداء مناسبين، ما بين الارتجال في الأداء ، وتعبران عن تلك الفترة، موضحًا: "الكلام الديني مناسب جدًا، على خلفية موسيقية غربية تأتى بتوزيعات خفيفة وكأنها تأتي من الماضي".

وتابع أن الدمج بين صوت الغناء والتداخل الموسيقى مع الصوت متميز جدًا ومختلف، وأن الموسيقى أضافت عنصر فني متميز جديد على العمل.

يذكر أن تتر مسلسل الحشاشين الذي اختير كبداية للمسلسل تنتجته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يعد ربطًا بين أركان تلك الفترة في تاريخ بلاد فارس، فقبيل ظهور رباعيات الخيام ببضع سنون، ظهرت طائفة الحشاشين الشيعية التي اتخذت من البلد ذاتها مركزًا لنشر دعوتها الجديدة.

دلالات رباعيات الخيام

انقسمت رباعيات الخيام إلى ثلاثة أنواع، الأولى منها، أن للخيام منزلة اجتماعية وثقافية مرموقة في عصره، فالشاعر الذي يعيش حياة مرفهة بعيدة عن الفاقة، لا يمكن أن يعاني في أشعاره من الفقر والحرمان المادي وأن يذم أو يلعن القدر، أي أنها فئة من الشعراء وجدوا أنفسهم في حياة مرفهة فابتعدوا عن تنظيم أشعار يسبون فيها غدر الزمان وفقرهم.

أبطال مسلسل الحشاشين

يشارك في بطولة مسلسل «الحشاشين» كريم عبد العزيز، شريف سلامة، وفتحي عبد الوهاب، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، ومحمد علاء جمايكا، وأمير المصري، ياسر على ماهر، بالإضافة للفنانة السورية سوزان نجم الدين، وعدد كبير من الفنانين، ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة «سينرجي» المتحدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search