الثلاثاء، 30 يوليو 2024

03:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلمانية: القمة المصرية الأوروبية تؤكد دور مصر الريادي ومكانتها عالميا

 حياة خطاب

حياة خطاب

محمد الداوي

A A

أكدت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، أن القمة المصرية الأوروبية التي عقدت ،اليوم الأحد،  في القاهرة، تمثل نقلة حقيقية في العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي، علاوة على أنّها تستهدف وضع اللمسات النهائية على الاتفاق التمويلي الجديد، وهو بمثابة تدشين لمرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، ودليل قوي على مكانة الدولة المصرية إقليميًا ودوليًا، ما يؤكد قوة ومكانة مصر بين الدول.


وقالت عضو مجلس الشيوخ، إن القمة المصرية الأوروبية تؤكد نجاح القيادة السياسية في استعادة دور مصر الريادي ومكانتها بين دول العالم، مشيرة إلى أنّ هناك نتائج مبشرة جراء هذه القمة.


وأضافت خطاب، أنّ القمة تهدف إلى رفع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى «الشراكة الاستراتيجية والشاملة»، من أجل تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، وتحقيق المصالح المُشتركة.


وأشارت خطاب، إلى أنّ القمة المصرية الأوروبية تضع على رأس أولوياتها عدة ملفات، منها الملفات العلاقات السياسية، ومكافحة الإرهاب، والتعاون الاقتصادي، وملفات الطاقة والصناعة والتكنولوجيا والتعليم والهجرة، وأيضًا مناقشة الأوضاع الإقليمية وخاصة الحرب في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.