السبت، 06 يوليو 2024

03:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السيسي والرئيس القبرصي يبحثان إنفاذ المساعدات الإنسانية لغزة

الرئيس السيسي ونظيره القبرصي

الرئيس السيسي ونظيره القبرصي

وداد العربي

استقبل اليوم الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره، الرئيس القبرصي «نيكوس خريستودوليدس» على هامش القمة المصرية الأوروبية، وركزت المباحثات على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وأيضاً سبل تدعيم العلاقات من خلال آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان.

كما تباحث الجانبان بشأن الوضع في قطاع غزة، وسبل إنفاذ المساعدات الإنسانية بكافة الطرق الممكنة لإنهاء المعاناة الإنسانية والمجاعة التي يتعرض لها القطاع.

وحذر الرئيس السيسي، من خطورة الاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية لما سيترتب على ذلك من تداعيات إنسانية كارثية، خلال لقائه مع «ألكسندر دي كروو» رئيس الوزراء البلجيكي رئيس الاتحاد الأوروبي، على هامش القمة المصرية الأوروبية.

كما شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع «أورسولا فون دير لاين» رئيسة المفوضية الأوروبية، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدا رفض مصر القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين.

وأكد الرئيس السيسي خلال لقائه مع المستشار النمساوي «كارل نيهامر»، على أهمية تنفيذ حل الدولتين لضمان استعادة الأمن والاستقرار بالإقليم، وذلك خلال استعراض الجهود المصرية لوقف إطلاق النار في ضوء الأزمة الإنسانية الكارثية التي يعاني منها القطاع.

وتستضيف القاهرة اليوم الأحد القمة المصرية الأوروبية التي ستشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية والشاملة"، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة، والتي تضم كل من رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، ورئيس وزراء بلجيكا الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، ورؤساء دول وحكومات قبرص وإيطاليا واليونان والنمسا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.