السبت، 05 أكتوبر 2024

08:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

49 % قيمة زيادة الاستثمارات المخصصة لقطاع الاتصالات 2024

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نورهان عبدالعزيز

A A

نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بيانًا جديدًا تحت عنوان ( 83.3 مليار جنيه استثمارات مخصصة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخطة العام المالي 2023 - 2024) مقارنة بعام 2022 ، والذي وصلت فيه الاستثمارات إلى 56 مليار جنيه أي بمعدل زيادة 48.8%.

تخصيص استثمارات تصل إلى 83.3 مليار جنيه للقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن تخصيص استثمارات تصل إلى 83.3 مليار جنيه للقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخطة العام المالي 2023 /2024، مقارنةً بعام 2022 /2023 والذي سُجل فيه 56 مليار جنيه أي بمعدل نمو يصل إلى 48.8%.

وتخطت استثمارات القطاع الخاص نحو 52.4 مليار جنيه أي ما يعادل 63% من الإجمالي مقابل 31 مليار جنيه استثمارات عامة بنسبة 37% من الإجمالي.

وأوضحت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا الـمعلومات أحد أهم القطاعات التي تعمل على تعزيز مُقوّمات التنمية الـمُستدامة، إذ يُسهِم في توفير وسائل معرفة ومعلومات حديثة تُعتبر أساسًا لقرارات الاستثمار والإنتاج والتشغيل.

وأكدت السعيد، أن تطوير نُظُم الاتصالات وتكنولوجيا الـمعلومات يمثل ركيزة أساسية لجميع محاور التطوير التكنولوجي الداعمة للتحوّل نحو الاقتصاد الرقمي القائم على المعرفة.

وتهدف خطة تنمية القطاع إلى تحقيق العدالة الرقمية بتوفير خدمات الإنترنت بأسعار تُلائم جميع فئات الـمُجتمع في كل الـمناطق الجغرافية، وإتاحة القدرة والكفاءة اللازمة لجميع الأفراد للتعامل مع تكنولوجيا المعلومات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search