السبت، 06 يوليو 2024

01:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير النقل: مصر لا تبيع موانئ، ونتعاون مع شريك عالمى فى التشغيل

الفريق مهندس كامل الوزير

الفريق مهندس كامل الوزير

محمد عبادة

 أكد  الفريق كامل الوزير، وزير النقل أن مصر لا تبيع الموانئ، لكنها تتعاون مع شريك عالمي في التشغيل، قائلا، إن موازنة وزارة النقل تتحمل كلفة بناء البنية الأساسية كاملة للموانئ وتطويرها، ولفت وزير النقل، إلى تشجيع القطاع الخاص للعمل في قطاع الموانئ البحرية. 


وأشار الى أن وزارة النقل قامت بتطوير البنية الأساسية للموانئ المصرية، ومضاعفة حجم الأسطول، وعمل مرونة في التشريعات، وتقديم الخدمات الفاخرة لسياحة اليخوت والكروز،  لافتا إلى أن ميناء السخنة سيتم افتتاحه بنهاية عام 2025، بعد تحويله إلي ميناء نموذجي ليكون الميناء المحوري الرئيسي للممر اللوجيستي (السخنة / الاسكندرية) علي البحر الأحمر، قائلاً :" سيكون أفضل من جميع الموانئ التي قمت بزيارتها في أوروبا وآسيا".  

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن وزارة النقل قامت بتطوير البنئة الأساسية للموانئ المصرية، ومضاعفة حجم الأسطول، وعمل مرونة في التشريعات، وتقديم الخدمات الفاخرة لسياحة اليخوت والكروز، لافتا إلى أن خطة تطوير أسطول النقل التجاري البحري، تستهدف الوصول إلى 31 سفية في 2030، بقدرة نقل 20 مليون طن سنويا، مشيرا إلى أنه في 2014 كان هناك 20 سفينة، تنقل 9 ملايين طن سنويا.

وأكد الفريق كامل أن ملف تطوير الأرصفة، شهد اهتماما غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة منذ 9 سنوات، قائلا: استقبلنا 1.5 مليار طن بضائع، و60 مليون حاوية

وقال الوزير، إن أطوال الأرصفة بميناء السخنة وصل إلي 32 كم، وذلك بعد إضافة  18 كم أرصفة إلي إجمالي 5 كم سابقة، و أن المساحة الإجمالية للميناء تصل إلي 29 كم مربع، لافتاً إلي أنه تم تزويد الميناء بطرق جديدة وسكة حديد.

لافتا إلى أن خطة تطوير أسطول النقل التجاري البحري، تستهدف الوصول إلى 31 سفينة في 2030، بقدرة نقل 20 مليون طن سنويا، مشيرا إلى أنه في 2014 كان هناك 20 سفينة، تنقل 9 ملايين طن سنويا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتطوير أسطول النقل التجارى البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة

وأكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن ملف تطوير الأرصفة، شهد اهتماما غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة منذ 9 سنوات، قائلا: استقبلنا 1.5 مليار طن بضائع، و60 مليون حاوية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.