الأحد، 07 يوليو 2024

02:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تحديث جديد، أندرويد يتيح العثور على الأجهزة المفقودة بدون إنترنت

أنظمة الأندرويد

أنظمة الأندرويد

نورهان عبدالعزيز

أزالت شركة جوجل الستار عن موعد مؤتمرها العالمي Google I/O، والذي ينطلق يوم 14 مايو، ويهتم بكل ما هو جديد سواء في عالم الذكاء الاصطناعي أو في أنظمة تحديث Android 15 التي من المتوقع أن تحدث ضجيج كبير وملفت.

مؤتمر جوجل لأنظمة الأندرويد 2024

وتستطيع أنظمة Android 15 عن طريق التحديث الجديد تتبع الأجهزة المفقودة حتى ولو كانت متوقفة عن التشغيل، وهو ما يعد تحديثاً جديداً ومبهراً لأمن هذه الأنظمة.

وتؤكد أحدث النتائج من Android Police، أن نظام أندرويد 15 يحتوي ميزة تتبع الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت، حيث تساعد هذه الخاصية في العثور على الهواتف المحمولة من دون الحاجة إلى تشغيل شبكات الإنترنت.

ويشبه هذا التحديث شبكة Find My التي توجد في أجهزة الآيفون، والتي تسهل العثور على أجهزة المحمول عندما ينقطع الاتصال بالإنترنت.

ويسلط أيضاً المؤتمر الضوء على تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وذاع صيتها في العالم كله، حيث يهتم المؤتمر بمناقشة بعض الأمور الخاصة بتقنية الـ AI.

الذكاء الاصطناعي يعزز العديد من المجالات

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا، بسبب الإنجازات التي أحدثتها هذه التقنية منذ عدة أعوام، لكنها تطورت بشكل كبير مع بداية عام 2023.

وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، كما اعتمدت الكثير من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.