السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنك المركزي يوفر 5 مليارات دولار جديدة لمستلزمات الإنتاج (خاص)

البنك المركزي- أرشيفية

البنك المركزي- أرشيفية

إسلام التمساح

كشف سيد النواوي رئيس شعبة المستورين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن البنك المركزي بدأ في تجهيز دفعة جديدة للإفراج عن مستلزمات الإنتاج والسلع الإستراتيجية، تقدر بنحو 5 مليارات دولار، في الفترة المقبلة.

وأضاف النواوي لـ"الجمهور"، أن الدفعة الجديدة التي بدأ المركزي في تجهيزها ستخصص لمستلزمات الإنتاج،  والسلع الأساسية والاستراتيجية وعلى رأسها "الأغذية"، والمستلزمات الطبية والدوائية، وأخرى خاصة بمستلزمات إنتاج المصانع.

النواوي قال إن البنك المركزي يوفر الدولار بشكل فوري لكافة المستوردين، مشيراً إلي أن الـ5 مليارات دولار الجديدة التي سيوفرها المركزي خاصة بالسلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج لمختلف القطاعات وعلى رأسها الأدوية والأغذية ومستلزمات الإنتاج للمصانع والتجار.

رئيس شعبة المستوردين أشار إلى أن توزان السعر الخاص بالدولار بالبنوك عند الـ 47.5 جنيه ساهم بشكل كبير في انخفاض الأسعار لكل السلع سواء الأساسية والاستراتيجية أو حتي المنتج تام الصنع في معظم القطاعات الصناعية والتجارية، في الفترة الأخيرة، وسط تفاؤل كبير من كافة العاملين في القطاعات.

وأكد النواوي، أن اتفاقية تطوير رأس الحكمة، واتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي، وحزمة أخرى تنتظرها مصر من الاتحاد الأوروبي ستحقق ثبات في الأسعار لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وتسهم في انخفاضات جديدة بالأسعار.

من ناحية أخرى كان اتحاد الصناعات المصرية قد أشاد بقرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي بشأن السماح لسعر الصرف بأن يتحدد وفقا لآليات السوق، بالإضافة إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية، كان قد أثنى على قرارات المركزي، وطالب بالمزيد لتسريع وتيرة العمل وتحريك عجلة الاقتصاد إلي الأمام بحسب تصريحات أحمد الوكيل لـ"الجمهور".

من جانب آخر أعلنت مصلحة الجمارك، أن حجم السلع المفرج عنها خلال مارس الجاري بلغت 1.2 مليار دولار، حيث يبلغ تطور حجم الإفراج اليومي 280 مليون دولار تقريبا، وفق الأولوية والتي تأتي علي رأسها السلع الاستراتيجية والأدوية ومستلزمات الإنتاج .

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد وجه وفق تعليمات رئاسية بسرعة الإفراج الفورى عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ، وأكد أن السلع والأدوية والأعلاف ومنتجات البترول على رأس الأولويات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.