السبت، 05 أكتوبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خالد يوسف: «أنا عاوز أقدم مثلية جنسية، ومفيش ناقد محترم يشتم»

خالد يوسف

خالد يوسف

مصطفى شلي

A A

فاجأ المخرج خالد يوسف، متابعيه وجمهوره في رمضان، بحزمة جريئة من التصريحات التي يبوح بها للمرة الأولى، حيث أكد أنه يعمل ليصبح حديث الشارع، لكنه يريد أن يقدم فنا يعيش مع المشاهد العربي.

تصريحات خالد يوسف في حبر سري  

صرح خالد يوسف، بالعديد من التصريحات الجريئة كعادته، وذلك أثناء استضافته على برنامج “حبر سري” مع الإعلامية أسما إبراهيم، الذي يذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، حيث صرح “خالد”: "ذوق الجمهور اتغير بسبب السوشيال ميديا والمنصات الإعلامية".

خالد يوسف في برنامج حبر سري

«السوشيال ميديا بتعمل نجوم من الهوا» 

وأكد المخرج خالد يوسف، أن ذوق الجمهور أصبح متغير الآن عن السنوات الماضية، وذلك بسبب مرورنا بثورتين كان لهم سبب في التأثير على الجمهور، متابعًا: “ لو الذوق متغيرش يبقى كارثة، كما  أن السوشيال ميديا جعل النجاح مصنع وحالة مصنعة للنجاح وهناك من يدفعوا ملايين من أجل نجاح عملهم، منوهًا بأنه قبل السوشيال ميديا كان النجاح غير مصنوع، النجاح في عصر السوشيال ميديا افتراضي ومصنوع”.

وأضاف أن السوشيال ميديا كان لها تاثير على الفن سواء إيجابية أو سلبية، مشددًا على أن الفنان يركز دائمًا مع الكمات التي ستنتشر على السوشيال ميديا، وأصبح مقدم على التركيز في الدور.

ونوه بأن السلطة المجتمعية التي تعبر عنها السوشيال ميديا اصبحت كبيرة جدًا وسيف على رقبة المبدعين أكثر من سلطة الدولة، موضحًا أن التعبير عن الفيلم أصبح من خلال نافذة السوشيال ميديا ومن الممكن أن ينتقدك بسبب مشهد.

وأوضح “يوسف”، أن ظهور المنصات الإعلامية بأشكالها المختلفة بجانب ايضًا سيطرة السوشيال ميديا لهم تأثير كبير على تغيير الذوق العام للمشاهد المصري.

وأشار خالد يوسف، إلى أنه لم يحكم على الذوق العام للجمهور كما كان يتعامل معه قبل سنوات ماضية، مضيفًا: "قولت لمطرب لو الأغنية دي نجحت هوقف إخراج ونجحت.. ومسمعتش أغنية شيماء".

خالد يوسف في برنامج حبر سري

«نفسي أعمل أعمال عن المثلية الجنسية» 

وأكد المخرج خالد يوسف، أن هناك بعض المنصات الإعلامية التي تؤكد أنها تعالج ظاهرة المثلية من خلال التعرض لهم من أجل دمجهم في المجتمعات، موضحا أن هناك فرقا بين استيعاب المثليين ودمجهم والدفاع عنها بشكل كبير، وهناك بعض الأعمال التي من الممكن أن تجعل من الظاهرة عدوانية.

وشدد على أن التعامل مع الترويج للظاهرة هو أمر كارثي ويجعل الأطفال يتجهون لهذا الخط، موضحا أن أي منصة وقناة إعلامية لها أجندة، وهناك منصة إعلامية تحاول فرض أجندتها ووجهت نظرها.

وأشار إلى أنه ليس هناك أي أجندة خاصة لمنصة إعلامية من أجل الترويج للمثلية، موضحًا أن كل مالك منصة يعمل من أجل الفكرة التي يتخذها، وتابع: "لو اتعرض عليا فيلم فيه مثليين هعمله ومعنديش مشكلة.. عملت المثلية في مشهد واحد في فيلم حين ميسرة، المثلية موجودة وحال مناقشتها سيكون هناك حل".

خالد يوسف في برنامج حبر سري

 «مفيش ناقد محترم يشتم» 

ووجه "يوسف"، رسالة للناقد الفني طارق الشناوي، قائلًا: "قول إن العمل فاشل وأي نقد ولكن متشتمنيش وتقول إني بتشعبط على الروائي أسامة أنور عكاشة".

خالد يوسف في برنامج حبر سري

وأوضح  المخرج خالد يوسف، أنه خريج مدرسة كبرى في الفن اسمها مدرسة الكبير يوسف شاهين، موضحًا أنه انطلق بعد ذلك من خلال أعمال خاصة له، قائلا: "أنا متشعبطش على حد وقلة الأدب أسهل حاجة في الدنيا".

وأكد خالد يوسف، أن طارق الشناوي أساء له ولا يحب التواصل أو التعامل معه، موضحا أنه يحترم كل ما يتم تنفيذه ومن ينقده أي عمل عليه التركيز على العمل فقط، مضيفًا: "اللي كاتبه طارق الشناوي عني اسمها انطباعات صحفية"، وأشار إلى أنه عندما يتحدث من خلال العمل النقدي سيوافقه بشكل كبير.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search