السبت، 06 يوليو 2024

01:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الصحة العالمية»: قلقون إزاء التقارير التي تفيد باجتياح رفح الفلسطينية

مدير منظمة الصحة العالمية

مدير منظمة الصحة العالمية

أيمن عبدالمنعم

قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم جيبرييسوس، اليوم السبت، إنني أشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تتحدث عن وجود خطة إسرائيلية، للمضي قدمًا نحو هجوم بري على مدينة رفح الفلسطينية.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة خلال بيان عبر حسابه على إكس، أن المزيد من تصعيد العنف في هذه المنطقة المكتظة بالسكان من شأنه أن يؤدي إلى المزيد من الوفيات والمعاناة، خاصًة أن المرافق الصحية مكتظة بالفعل.

وأردف تيدروس أدحانوم، أن سكان رفح في الوقت الحالي والبالغ عددهم 1.2 مليون نسمة، لا يملكون أي مكان آمن للانتقال إليه، موضحًا أنه لا توجد مرافق صحية آمنة تعمل بكامل طاقتها يمكنهم الوصول إليها في أي مكان آخر في قطاع غزة.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن العديد من المواطنين في مدينة رفح في حالة هشة ويعانون من الجوع والمرض لدرجة أنهم لا يمكن نقلهم لأي مكان داخل قطاع غزة مرة أخرى.

وناشد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم، السلطات الإسرائيلية ألا تمضي قدمًا في تنفيذ خطة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية برًا، وأن تعمل بدلًا من ذلك على تحقيق السلام، مضيفًا أنه لا يجب السماح لهذه الكارثة الإنسانية ألا تتفاقم أكثر من ذلك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.