السبت، 05 أكتوبر 2024

08:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شقى عمري راح.. البحث عن مقاول باع الشقق مرتين والضحايا يصرخون في الاسكندرية

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

A A

تواصل أجهزة الأمن بالاسكندرية البحث عن مقاول فر هارباً، بعد تقديم بلاغات ضده من مواطنين باع شققهم لآخرين بعد تقاضي ثمنها منهم.

وشهدت منطقة "اسكوت" التابعة لقسم شرطة ثان المنتزه بالأسكندرية، عدد من وقائع النصب أكدتها المحاضر التي حررها عدد من المواطنين اتهموا مقاولاً معروفاً بالمنطقة استغل أحداث ما بعد ثورة يناير وقام ببناء العديد من الأبراج السكنية باحدى المناطق زراعية ثم باع الشقق مرتين مرة لهم ومرة لآخرين.

وقال المتضررون في بلاغاتهم أن المقاول المتهم استغل فترة ما بعد ثورة يناير وباع لهم الشقق السكنية بعد عمل المصالحات القانونية مع الجهات المعنية.

"مهند عطفت" أحد المتضررين قال أنه سافر للعمل محاسباً بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال عمله أشترى شقة في برج المقاول الهارب، وعندما عاد من السعودية وذهب لقضاء عطلته السنوية بالشقة، وجد أناس أخرون يعيشون فيها بدلاً منه، وعندما سألهم ردوا عليه بأنهم ملاكها الأصليين وعرضوا عليه عقد الشراء فكانت صدمة له فقرر تحرير محضر ضد المقاول اتهمه بالنصب والاستيلاء على امواله.

ومن ضمن الضحايا مواطنة تدعى "دعاء" تبلغ من العمر 27 عاماً زوجها يعمل بالسعودية، قد أرسل لها مبلغاً من المال لإستثماره فقررت شراء شقة بنفس البرج، وبعد كتابة العقد ودفعه ثمنها فوجئت بسكان أخرين يسكنونها بدلاً منهم.

ونفس السيناريو حدث مع "دنيا" التي تعمل كوافيره قالت في محضر الشرطة أنها قامت بشراء شقة في برج "المقاول الهارب" لتحفظ أموالها فيها، لكن فوجئت بعد دفع ثمن الشقة بالنصب عليها كغيرها من ساكني البرج.

وقال عصام كمال محامي المجنى عليهم في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور" أنه قدم للنيابة ما يؤكد أن "المقاول الهارب" ارتكب واقعة النصب على موكليه من خلال الاستيلاء على أموالهم مشيراً الى أنه باع الوهم لهم الوهم، لذلك لن يتخلى عن موكليه قبل الحصول على حقوقهم كاملة وحبسه.

search