الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تأجيل محاكمة المتهم باغتصاب صديقة ابنته في الأميرية إلى 15 مايو

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

شيماء عمار

A A

قضت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة شخص متهم باغتصاب صديقة ابنته في منطقة الأميرية، وهددها بنشر صور ومقاطع فيديو مخلة بالشرف بعدما قام بتصويرها بالإكراه، لجلسة 15 مايو للمرافعة.


صدر القرار برئاسة المستشار عادل أبو المال، وعضوية المستشارين جمال رزق، وأمجد أمين فرنسيس، وأمانة سر محمد لاشين وعبد الله أبو ضيف.

دفاع المتهم يطلب حضور المجني عليها

وطلب أحمد كشك دفاع المتهم حضور المجني عليها أمام المحكمة لاستجوابها في نقاط عدة، إلا أن هيئة المحكمة رفضت طلبه وأصدرت قرارها بتأجيل القضية.

وحصل موقع الجمهور على أمر الإحالة للقضية والاتهامات الموجهة من النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

النيابة توجه للمتهم هتك عرض قاصر

ووجهت النيابة العامة للمتهم "أحمد.م" ويبلغ من العمر 29 ويعمل سائقا أنه واقع الطفلة المجني "شهد" بغير رضاها، حال كونها لم تبلغ من العمر الثمانية عشرة عاما، حيث استغل حداثة سنها ورابطة صداقتها بكريمته.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه استغل فرصة زيارتها لابنته مباغتها إياها بإمساكها وشل حركتها وحسر عنها ملابسها بالقوة وقام بمعاشرتها، والتقط لها صوراً ومقاطع مرئية إبان معاشرتها رغماً عنها، ثم هددها بنشر تلك المقاطع والصور إن لم تنصع لشهوته فتمكن بتلك الوسيلة من التأثير على إرادتها.

وجاء في أوراق القضية أن المجني عليها سلمت له نفسها ثم أوهما بقدرته على سحرها والمساس بسلامة جسدها بأن وشمه بطلاسم لتؤمن بقدرته على تدمير حياتها للتمادي معها.
 
وتضمنت أوراق القضية أن المتهم أكره بالتهديد المجنى عليها المذكورة على إمضاء وبصم ورقة على بياض بأن هددها بفضح أمرها فبث الرعب في نفسها وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من التحصل على توقيعها وبصمتها على ورقة بيضاء والحق بها عقد زواجهما العرفي.

كما شملت الاتهامات الموجه للمتهم أنه هدد المجني عليها كتابة بإفشاء أمر مواقعتها محل الاتهام الأول، بأن أرسل لها رسائل تهديدية إلكترونية تتضمن تهديدات بفضح أمرها من حسابه الشخصي عبر تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام وكان ذلك التهديد مصحوباً بطلب هو الاستمرار في مواقعتها.

ابتزاز الفتاة وتهديدها بنشر صورها

كما هدد المجني عليها المذكورة بإنشاء صور ومقاطع مرئية تخصها تحصل عليهم حال ارتكابه الجريمة، محل الاتهام الثاني، وذلك بأن راسلها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام مهددا إياها بفضح أمرها لدى ذويها ونشرهم لاطلاع الغير عليهم وذلك لحملها على القيام بعمل وهو الاستمرار في الانصياع لأوامره بمواقعتها.

وشملت الاتهامات الموجهة من النيابة العامة للمتهم أنه اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها المذكورة بأن سجل ونقل صوراً ومقاطع مرئية لها باستخدام هاتفه المحمول، بغير رضاها حال ارتكابه الجريمة  حل الاتهام الأول - والتي تظهر فيهم على نحو مخل بالشرف والاعتبار وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه احتجز المجني عليها المذكورة بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك بأن منعها بالقوة من مغادرة مسكنه ليتمكن من ارتكاب جريمته.

المتهم يعتدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري 

وقام بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري منتهكا الحياة الخاصة للمجني عليها بأن أرسل لها بكثافة العديد من الرسائل التهديدية الإلكترونية، محل الاتهامات السابقة، عبر تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام وكان ذلك دون رضائها على النحو المبين بالتحقيقات.

واستخدم حسابا خاصا على تطبيق التواصل الاجتماعي " انستجرام " بهدف ارتكاب الجرائم مدل الاتهامات السابقة، وتعمد ازعاج المجني عليها المذكورة بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات بأن ارتكب الأفعال محل الاتهامات السابقة على النحو المبين التحقيقات وتعمد مضايقة المجني عليها المذكورة بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search