الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصطفى إبراهيم من الكتابة الثورية، إلى المسلسلات الإذاعية

أبطال تدوير عقاري

أبطال تدوير عقاري

شهاب عمران

A A

 تغنى بأبيات مصطفى إبراهيم الثوار في 25 يناير خلال وقفاتهم، كانت بداية عهدنا بمعرفة ذلك الشاب الأنيق صاحب الحضور البهي، مصطفى إبراهيم أحد أبناء هندسة الطيران الذي استطاع بلغةٍ ساحرة أن يهندس الكلمات ويجعلها قصيدة موزونة غير قابلة للاهتزاز.. استطاع أن يُحلق بنا بعيدًا في سماءات الخيال بكلماته التي لطالما كانت تؤنس الشباب في هتافات يناير، وفي أحاديث السمر على مقاهي المحروسة.

من الكتابة الشعرية إلى المسلسلات الإذاعية 

انتقل مصطفى إبراهيم من كتابة القصائد الشعرية والأغاني، إلى كتابة المسلسلات الإذاعية بداية من رمضان 2024 مسلسل «تدوير عقاري» مع طه الدسوقي وفرقة ذا إيليت، مصطفى إبراهيم أحد هؤلاء المعدودين القادرين على صياغة الأحلام والمشاعر والآلام بسلاسة مُبهرة وبتأثير فريد من خلال قصائده التي لا تبرح خاطرنا.. مصطفى إبراهيم ببساطة أختار أن يكتب ويحتفي بكل ضعيف مكسور، أختار أن يكتب عن فلان الفلاني التائه في وسط الآلاف، اختار أن يكتب عن هؤلاء الأبطال التي لا تتوافر فيهم أي شيء من مقومات البطولة سوى اسمها، يكتب عن هؤلاء البسطاء الذين لا تتناقل خبر وفاتهم الصحف والإذاعات، يكتب عنَّا، وعن الشارع المصري بكل ما فيه.. مصطفى إبراهيم الرجل الذي قالها للناس صراحة ومدوية في ديوانه "الزمن" أنا مش هبيع الأمل للناس ولا هقدر أبيع اليأس.. مصطفى هو خلاصة التجربة وحلاوة الزمن، مصطفى هو التحفة الأثرية الباقية من رائحة عم نجم، ومن فلسلفة جاهين، ومن تترات الأبنودي وحجاب.. في الأخير مصطفى هو فؤاد حداد هذا الجيل.. الذي وقف بكل شجاعة وكتب في نهاية إحدى قصائده " أنت حر ما لم تضر أمريكا".

أبطال مسلسل تدوير عقاري 

حسب الظهور طه دسوقي، أحمد عصام السيد ، محمد أشرف ،  وليد المغازي ، مصطفى عباس طوفي، محمد حلمي،  أحمد خيري - شارك في التمثيل رغدة جلال، سلمى ماهر،  عايدة سعودي كلمات: مصطفى إبراهيم إخراج زهرة رامي على إذاعة إنرجي، يذاع يوميًا في النص الأول من رمضان على إذاعة إنرجي 92.1 الساعة 5:00 مساءً.. والإعادة و8:00 مساءً و3:30 صباحًا بدون فواصل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search