السبت، 05 أكتوبر 2024

08:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القوى الوطنية الفلسطينية تلتف حول الحكومة الجديدة (تفاصيل)

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

كتب أحمد محمود

A A

أعلنت القوى الوطنية الفلسطينية التفافها حول الحكومة الفلسطينية الجديدة، برئاسة محمد مصطفى، حيث اعتبر الأمين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، سائد رزيقات، أن قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بتكليف محمد مصطفى تشكيل الحكومة التاسعة عشرة، خطوة مهمة في ظل هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به شعبنا، والحاجة الملحة إلى حكومة تتحمل المسؤولية كاملة عن الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة.


رزيقات: تكليف محمد مصطفى بتشكيل الحكومة الجديدة خطوة مهمة في هذه الظروف

وقال إرزيقات في في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، إن ما يجري في قطاع غزة بحاجة إلى حكومة يتوفر لها كل الدعم دوليا ومحليا، لإنقاذ القطاع وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال من خلال عدوانه، وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها على شعبنا.

نقيب المحامين الفلسطينيين: جاء استجابة لأحكام القانون الأساسي
فيما أكد نقيب المحامين الفلسطينيين فادي عباس، أن تكليف محمد مصطفى لتشكيل حكومة جديدة، جاء استجابة لأحكام القانون الأساسي على ضوء استقالة حكومة محمد أشتيه.
وأضاف أن مصطفى أمامه ثلاثة أسابيع يمكن تمديها لأسبوعين إضافيين لتشكيل حكومته، وفق أحكام القانون الأساس، موضحا أن مهام الحكومة الجديدة ستكون في غاية الصعوبة، بسبب حرب الإبادة الجماعية على شعبنا في قطاع غزة، والحرب الشاملة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

العشائر الفلسطينية ترحب بتكليف الدكتور محمد مصطفى بتشكيل الحكومة الجديدة
ورحبت العشائر الفلسطينية، بتكليف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، للدكتور محمد مصطفى بتشكيل الحكومة الجديدة.
وقالت العشائر في بيان، إن هذا التكليف جاء في الوقت المناسب، ومن صلب أولويات شعبنا الفلسطيني  ومصلحته الوطنية العليا، واستجابة للتحديات الكبيرة التي تواجهنا في هذه الأوقات العصيبة، خاصة في قطاع غزة.

وأكدت دعمها المطلق للحكومة الفلسطينية الجديدة الـ19، التي ستعمل على تنفيذ المهام التي وردت في كتاب التكليف، متمنية لها النجاح في القيام بمهامها وخدمة أبناء شعبنا وقضيتنا العادلة وفي مواجهة التحديات المقبلة.

التحرير الفلسطينية: نرحب بقرار تكليف الدكتور محمد مصطفى بتشكيل الحكومة الجديدة
فيما رحب أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف بقرار الرئيس تكليف محمد مصطفى بتشكيل الحكومة الجديدة، قائلاً إن تشكيل الحكومة الجديدة هو استحقاق في ظل التوافق، وإن الهدف من ذلك أن تكون هذه الحكومة مسؤولة عن شعبنا في كل الأرض الفلسطينية في ظل ما يتعرض له شعبنا من حرب إبادة.

وأوضح أبو يوسف أن القانون الأساسي يمنح صلاحية كاملة للرئيس محمود عباس بتكليف الحكومة أو إقالتها، لافتا إلى  أبو يوسف السعي لتحقيق الوحدة الوطنية، وأن ما جرى في موسكو مهم لتحقيق الوفاق ويجب أن يبنى عليه، ويجب أن لا تكون هناك أي قضايا للفرقة أو الخلاف في ظل العدوان الإسرائيلي على شعبنا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search