الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم» تحدد موعد التقييم الثاني لطلاب صفوف النقل، تعرف عليها

طلاب صفوف النقل - أرشيفية

طلاب صفوف النقل - أرشيفية

عمر النيال

A A

حددت الإدارات التعليمية والمدارس موعد بدء عقد التقييم الثاني بالفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، ويستهدف التقييم طلاب الصف الرابع إلي طلاب الصف الثاني الثانوي حيث يبدأ التقييم بداية شهر إبريل المقبل قبل إجازة عيد الفطر المبارك سيكون التقييم فى المنهج الذى درسها الطلاب خلال شهر مارس على أن تضع المدارس والتوجيه الفني بالإدارات التعليمية الأسئلة.

فيما أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن امتحان الشهر الثاني للطلاب يعقد فى مواعيده بداية أبريل، مؤكدة أن التقييم يعقد فى جزء من اليوم الدراسي فيما درسه الطالب فى منهج شهر مارس الجاري على أن تضع المدارس والتوجيه الفني بالإدارات التعليمية الأسئلة.

وشددت الوزارة، على أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتي تشمل توجيه إنذار للطالب وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانوني.

تأجيل مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم قرارا بتأجيل مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024 على مستوى الجمهورية، على أن تكون مواعيد امتحانات صفوف النقل يوم 8 مايو المقبل بدلا من يوم 4 مايو المقبل، لتزامن امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية مع أعياد المسحيين، مشيرا إلى أن التأجيل الهدف منه إعطاء فرصة للطلاب للاحتفال بالأعياد.

وكانت وزارة التربية والتعليم أرسلت خطابا إلى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بالمواعيد الجديدة للامتحانات وصفوف النقل والشهادة الإعدادية التي من المقرر عقدها فى يوم 8 مايو المقبل وعقد امتحانات الدبلومات الفنية فى 25 مايو المقبل على أن تنتهى يوم 6 يونيو المقبل.

وأشار الخطاب، إلى اعتبار يومي 8 و9 يونيو المقبل لتحضير لجان الثانوية العامة التي من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو المقبل للمواد غير مضافة للمجموع على أن تبدأ المواد المضافة يوم 22 يونيو المقبل وتنتهى يوم 20 يوليو المقبل كما أعلنت  وزارة التربية والتعليم، عن اقتراب الإعلان عن جدول امتحانات الدبلومات الفنية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search