الأحد، 07 يوليو 2024

01:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

3 نصائح لحل مشكلة الواي فاي، وحيلة ذكية لتشغيله عند انقطاع الكهرباء

الراوتر

الراوتر

نورهان عبدالعزيز

ينزعج عدد كبير من الأشخاص من فكرة انقطاع الواي فاي لما له من أهمية كبرى بالنسبة لنا، فهو المحور الأساسي الذي نعتمد عليه في أداء الكثير من الأعمال اليومية، وهو حجر الأساس لمعظم المهام التي نؤديها بشكل يومي.

ويتعرض المستخدمون لانقطاع شبكة الإنترنت، بسبب عطل الراوتر، ويوضح موقع «الجمهور» 3 حيل لإصلاح الراوتر دون الحاجة إلى مختص أو مسئول إنترنت.

1- إعادة تشغيل جهاز التوجيه

يمكننا إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بنا عن طريق فصله مع الانتظار لمدة 30 ثانية، ثم يتم توصيله مرة أخرى، لتجنب حدوث الأعطال التي تزداد بشكل مستمر.

2- التحقق من عدم انقطاع شبكة الإنترنت

يجب التحقق من عدم انقطاع شبكة الإنترنت عن طريق فصل التيار الكهربائي مما يؤدي إلى توقف الشبكة عن العمل وعجزها عن التصفح على مواقع التواصل الاجتماعي.

3- تعزيز تشغيل شبكة الواي فاي

تضم العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة مفتاح اختصار يؤدي إلى إيقاف تشغيل شبكة Wi-Fi، حيث يمكننا الضغط عليه بسهولة عن طريق الخطأ، علاوة على وجود زر للتبديل السريع في الهواتف يمكننا أيضًا الضغط عليه عن طريق الخطأ.

كيفية تشغيل الراوتر عند انقطاع التيار الكهربائي

توجد حيلة بسيطة يمكننا من خلالها تشغيل الراوتر عند انقطاع التيار الكهربائي، ألا وهي «الباور بانك» عن طريق توصيله بالراوتر التقليدي.

وتتمثل أهم خطوة في تشغيل الرواتر، توصيل وصلة الـ USB بكلًا من الباور بانك والرواتر، وبمجرد توصيله، يتم تشغيل الإنترنت فورًا، ليعمل بشكل طبيعي.

ويلزم فصل الباور بانك عن الراوتر بمجرد عودة التيار الكهربائي، حتى لا يحدث انفجار في الراوتر، مما يُسبب العديد من الكوارث.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا السوشيال ميديا، بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.