الأحد، 07 يوليو 2024

12:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السيارات الهجينة، بديل صاعد في ظل تباطؤ مبيعات «الكهربائية»

السيارات الهجينة

السيارات الهجينة

شهيرة أحمد

تشهد الولايات المتحدة ارتفاعًا في مبيعات السيارات الهجينة التي تعمل بالغاز والكهرباء، بينما تتراجع مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل. يرى صانعو السيارات والموردين أن طلب المستهلكين بحل وسط بين الوقود بالكامل والكهرباء بالكامل هو اتجاه دائم.

الهجينة تُنافس الكهربائية، تحول في استراتيجيات شركات السيارات الأمريكية

وتعمل شركات صناعة السيارات والموردون على زيادة قدرتهم على بناء مركبات هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء للسوق الأمريكية، استجابة للطلب المتزايد على هذه التكنولوجيا.

أرقام قياسية

زادت مبيعات السيارات الهجينة في الولايات المتحدة خمس مرات أسرع من مبيعات السيارات الكهربائية في فبراير الماضي، وفقا لبنك "مورجان ستانلي".

تمثل النسخة الهجينة من سيارة جيب "رانجلر" نصف إجمالي مبيعات "رانجلر" الأمريكية في النصف الثاني من عام 2023.

ارتفعت مبيعات سيارات "فورد" الهجينة بنسبة 37% تقريبًا خلال الشهرين الأولين من العام.

تمثل السيارة الهجينة "مافريك" الآن نحو نصف مبيعات الطراز.

تحديات سياسية

يُواجه تحول الصناعة نحو السيارات الهجينة تحديات سياسية من إدارة بايدن والمجموعات البيئية التي تدعم السيارات الكهربائية بالكامل.

فمن المتوقع أن يصدر البيت الأبيض هذا الشهر معايير انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للمركبات، لإجبار شركات صناعة السيارات على زيادة حصة السيارات الكهربائية بالكامل التي يبيعونها إلى 60% بحلول عام 2030.

ومع ذلك، فإن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر 2024 تُهدد هذه القواعد.

دافع ربح، وزيادة للإنتاج

تعدّ السيارات الهجينة طريقًا أكثر ربحية لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إذا غيرت الإدارة المستقبلية مسارها.

يمكن أن يرتفع إنتاج أمريكا الشمالية من السيارات الهجينة إلى ما يصل إلى 20% من إجمالي إنتاج المركبات الخفيفة بحلول عام 2025، مقارنة بـ14% للسيارات الكهربائية، عن طريق شركات «تويوتا» و«فورد» و«هوندا».

استثمارات ضخمة، وتوقعات متفائلة بالمستقبل

يقوم الموردون مثل "شايفلر" الألمانية باستثمارات طويلة الأجل لتوسيع القدرة على الإنتاج الهجين، وتتوقع فورد مضاعفة حصة سيارات إف 150 الهجينة إلى 20% من المبيعات، كما يتوقع اعتمادًا أوسع نطاقًا للمحركات الهجينة للشاحنات الصغيرة والمركبات الرياضية الكبيرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.