الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هوندا ونيسان ثنائي يهدد عرش «تسلا» في عالم السيارات الكهربائية فما القصة؟

نيسان وهوندا

نيسان وهوندا

شهيرة أحمد

A A

أعلنت شركتا نيسان وهوندا اليابانيتان عن توقيع اتفاقية تعاون غير ملزمة تهدف إلى تجميع مواردهما لتطوير تقنيات السيارات الكهربائية والذكاء الاصطناعي للسيارات.

ويهدف الاتفاق إلى تسريع جهود الشركتين في مواجهة التحديات المتزايدة في مجال صناعة السيارات، بما في ذلك التحول نحو السيارات الكهربائية وتزايد أهمية تقنيات القيادة الذاتية.

وبموجب الاتفاق، ستعمل نيسان وهوندا على تطوير تقنيات أساسية مشتركة، بينما ستظل منتجاتهما النهائية مختلفة.

التعاون ضروري لمواكبة التطورات

قال ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان: «ليس لدينا وقت نضيعه. من المهم أننا توصلنا إلى هذا الاتفاق على أساس التفاهم المتبادل بأن هوندا ونيسان تواجهان تحديات مشتركة».

أضاف توشيهيرو ميبي، رئيس شركة هوندا: «تتشارك هوندا ونيسان قيمًا مشتركة ويمكنهما خلق تآزر في مواجهة منافسيهما الهائلين».

نيسان رائدة في مجال السيارات الكهربائية

تتقدم نيسان نسبيًا في مجال السيارات الكهربائية بين شركات صناعة السيارات اليابانية، حيث طرحت أول سيارة كهربائية لها «ليف» في عام 2010.

ارتفاع أسهم شركتي نيسان وهوندا

عكست التوقعات العالية بشأن اتفاق نيسان-هوندا في الزيادات الحادة في أسعار أسهم الشركتين، الخميس، بعد أن ذكر تقرير إعلامي ياباني أن مثل هذه الصفقة قد تكون قيد التنفيذ.

وواصلت أسهمها الارتفاع يوم الجمعة، حيث أنهت نيسان ارتفاعها بنسبة 3.2 بالمئة وارتفعت أسهم هوندا بنسبة 1.7 بالمئة.

«لا ملكية مشتركة لرأس المال في الوقت الحالي»

قال أوشيدا: «لا توجد ملكية مشتركة لرأس المال في الاتفاقية في الوقت الحالي، لكن الشركات قد تنظر في هذا الاحتمال في المستقبل».

أضاف  الرئيس التنفيذي لشركة نيسان: «إن كيفية رفع قدرتنا التنافسية هو ما نحن عازمون على تحقيقه».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search