السبت، 05 أكتوبر 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«فيسبوك» الأكثر عطلًا منذ بداية 2024

فيسبوك

فيسبوك

نورهان عبدالعزيز

A A

حصل تطبيق «فيسبوك» على المنصة الأكثر عطلًا في بداية 2024؛ نظرًا لتعرضه للعديد من المشكلات منذ بداية العام، إذ عجز التطبيق عن أداء مهمته مرتين متتاليتين مما سبّب العديد من الخسائر الفادحة للشركة المالكة له.

«فيسبوك» الأكثر عطلًا في بداية 2024

تعطل تطبيق «فيسبوك» في 14 فبراير من العام الجاري، واستمر العطل لعدة دقائق، نتج عنها تكبيد الشراكات العديد من الخسائر، حتى تدخل المسئولون لحل هذا العطل الذي أصاب العديد من حسابات المستخدمين.

وتوقف فيسبوك عن أداء عمله للمرة الثانية في 5 مارس من العام الجاري، وسجل التطبيق خروجًا تلقائيًا من جميع الهواتف مما سبب العديد من المشكلات الفنية، لكن سرعان ما استعادت هذه التطبيقات عملها مرة أخرى.

منصات التواصل الاجتماعى

ووصلت عدد الشكاوي لهذا العطل إلى 7862 شكوى في غضون 30 دقيقة مما جعل شركة «ميتا» المالكة لتطبيق «فيسبوك» تخرج عن صمتها وتحل المشكلة سريعًا مع تقديم اعتذار لجميع المستخدمين.

وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن تطبيق «فيسبوك» الأكثر عطلًا في العام الجديد مقارنةً بباقي التطبيقات من «إنستجرام وواتساب وتليجرام» وباقي المنصات الأخرى.

خسائر فادحة لتعطيل مواقع التواصل الاجتماعي

وتتعرض بعض الشركات لخسائر كبيرة بسبب تعطيل مواقع التواصل الاجتماعي مثل تطبيقي «واتساب وماسنجر»، ويسبب توقف هذه التطبيقات خسائر لا حصر لها ولا عدد، سواء للشركات أو للأفراد، فلك أن تتخيل عدد المستخدمين اللذين يسجلون دخولًا يوميًا على هذه المواقع.

وسجل أكبر عطل لتطبيق فيسبوك نحو ساعة ونصف الساعة، مما أدى إلى حدوث مشكلات كثيرة ضربت عددا كبيرا من الشركات.

وتعود أسباب هذه الأعطال إلى وجود خلل في أحد السيرفرات الرئيسية، بالإضافة إلى تعرض هذه التطبيقات للسرقة على يد أحد القراصنة.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا السوشيال ميديا، بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search