الثلاثاء، 30 يوليو 2024

03:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد وفاة حبيبة الشماع، تعرف على القصة الكاملة لفتاة الشروق

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

فتحي حسين

A A

هزت حادثة حبيبة الشماع المعروفة إعلامياً بـ"فتاة الشروق" منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الأيام الماضية, بعدما قفزت من سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكى, بعد تعدي السائق عليها بمحاولة التحرش بها واختطافها.

قصة حبيبة الشماع "فتاة الشروق":

كانت حبيبة الشماع تستقل سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكى ذاهبة إلى التجمع, قام سائق السيارة بمعاكسة حبيبة لفظياً وحاول التحرش بها واختطافها, شعرت حبيبة بالخطر فقامت بإلقاء نفسها من السيارة أثناء سيرها علي طريق السويس.

أحد شهود العيان يروي تفاصيل حول الواقعة

وأفاد أحد شهود الواقعة أنه "حال سيره بطريق السويس شاهد المصابة حال قفزها من باب السيارة الخلفى "كانت تستقلها" أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها "تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكى" ولدى محاولة قائد السيارة (التحرش بها) قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.

بيان الداخلية في واقعة فتاة الشروق

صرحت وزارة الداخلية المصرية عبر حسابها الرسمي أن قسم شرطة الشروق التابع لمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغا من أحد المستشفيات يفيد باستقبال فتاة تدعي "حبيبة الشماع "مصابة بجروح بالرأس واضطراب فى درجة الوعي لدرجة أنه "لا يمكن استجوابها".

القبض على سائق السيارة المتهم بخطف حبيبة الشماع

تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض علي المتهم (له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة)، وبمواجهته قرر أنه حال إغلاق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقفز المذكورة من السيارة، فاستكمل سيره ولم يتوقف خشية من تعرضه للإيذاء، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم, وعرضه علي النيابة العامة التي أمرت بالحبس 4 أيام علي ذمة التحقيقات. 

والدة حبيبة تروي تفاصيل الواقعة

تحدثت والدة حبيبة الشماع في تصريحات تلفزيونية لها مع الإعلامي عمرو أديب، عن التفاصيل الكاملة وراء وقوع الحادث قائلة "بنتي لبست ونزلت من البيت علشان تروح التجمع، ونزلت بالظبط الساعة 6:50، وأنا بكلمها مكنتش سمعاها كويس علشان صوت الكاسيت كان عالي قوي والسواق كان بيتخانق في التليفون, حبيبة طلبت منه يوطي الكاسيت قالها لا وكان بيبرطم بالكلام, وأنا مكنتش سامعة هو بيقول إيه قلتلها ماله ده، قالتلي مش عارفة ماله وقفلت. 

وأكملت حديثها قائلة: “أصحاب حبيبة كلموها يشوفها وصلت فين رد عليهم واحد قال لهم صاحبة التليفون دي وقعت من العربية وقعدت تتشقلب لحد ما خبطت في الحاجز الإسمنتي على طريق السويس، ولما راح يسألها إيه اللي حصلك؟ قالت سائق أوبر كان عاوز يخطفني وجالها تشنجات وفقدت الوعي”، وبعديها بشوية أصحاب حبيبة كلموني وعرفوني إن حبيبة نطت من العربية وجالها نزيف في المخ.

تدخل الرئيس السيسي لمتابعة الحالة الصحية لحبيبة الشماع

تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي في واقعة حبيبة الشماع, وحرص علي الاطمئنان عليها قائلاً: أي حاجة تحتاجها حبيبة هنعملها حتى لو تسافر بره تتعالج, ووجهت والدة حبيبة الشماع الشكر للرئيس، وذلك لمتابعته ما جرى لابنتها وتواصله معهم شخصيًا، قائلة: "كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتواصله الشخصي معنا، وإعلانه تقديم كل المساعدات لابنتي حبيبة".

شقيقة حبيبة تكشف عن الحالة الصحية لها

قالت شقيقة "حبيبة الشماع" إن حالة شقيقتها مازالت غير مستقرة، وأنهم يتمنون بأن تتحسن حالتها الصحية، لأن المخ تحرك من مكانه، وهذا ما يقلقهم، لكن الشيء الذي يطمئنهم هو إزالة بعض الأجهزة من جسدها، وأنهم يطلبون من الله أن تعود بجوارهم من جديد.

بيان النيابة العامة في واقعة فتاة الشروق

قرر قاضي المعارضات بمحكمة أكتوبر، تجديد حبس سائق أوبر، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة محاولة خطف واغتصاب حبيبة الشماع فتاة الشروق.

دفاع المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع

أكد دفاع المتهم خلال مرافعته أمام هيئة المحكمة، أن موكله فر هاربا من موقع الحادث، بسبب تجمع الناس على حبيبة الشماع، خشية من تعرضه للمساءلة القانونية لأنها كانت تردد عايز يخطفني.

وطلب دفاع المتهم، إخلاء سبيل موكله بكفالة مالية، لأنه كان لا يريد خطفها، وكان لا يمتلك نية اغتصابها كما قالت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

وفاة حبيبة الشماع يوم الخميس الماضي

لفظت حبيبة الشماع المعروفة إعلامياً ب"فتاة الشروق" أنفاسها الأخيرة مساء الخميس الماضي, بعد دخولها في غيبوبة لمدة شهر, بسبب قفزها من سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي, بعد ظنها محاولة اختطاف السائق لها, وأمرت النيابة العامة بتقديم تقرير طب شرعي مفصل عن جثة حبيبة الشماع.

بعد وفاة "حبيبة الشماع" زوجة المتهم تطالب بالطلاق

كشفت زوجة المتهم لاختطاف "حبيبة الشماع" في البداية رفضت الحديث في القضية وبعد سؤالها بشكل طبيعي عن رد فعلها عن ما حدث، أجابت أنها لا تريد الحديث وأن أهم شيء لديها نجلتها، وأنها رفعت قضية طلاق ضده، بعد أن جلب لهم الفضائح بين الأهل والأقارب في المنطقة.

النيابة تصرح بدفن حبيبة الشماع 

صرحت النيابة العامة بدفن جثة "حبيبة الشماع"، بعد ورود التقارير الطبية من المستشفى، وتسلمت النيابة العامة التقارير عن سبب وفاة حبيب المعروفة إعلاميا بـ"فتاة الشروق" بعد وفاتها.

وقد تداولت بعض الشائعات حول تشريح جثة حبيبة، للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية ولكن النيابة حسمت الأمر بتصريح الدفن.

تشييع جنازة حبيبة الشماع من مسجد الشرطة

شهد مسجد الشرطة اليوم الجمعة صلاة جنازة حبيبة الشماع المعرفة إعلامياً بـ"فتاة الشروق"، وسط حشود كبيرة من الصحفيين، لتغطية جنازة شهيدة الشرف، وقام رجال الأمن بمنع التصوير، بناء على رغبة أسرتها، وحفاظًا على حرمة الموتي وحفاظا علي مشاعر الحزن البالغ لأسرة المتوفية، وتم دفنها في مدافن الأسرة في مدينة نصر.

شقيقة المتهم باختطاف حبيبة الشماع تروي تفاصيل خاصة

قالت شقيقة سائق أوبر المتهم بقتل المجني عليها التي "حبيبة الشماع"، إن شقيقها لم ينوي خطفها، داعية المولى أن يرحمها ويغفر لها ويصبر ذويها.

وأضافت، في تصريح لموقع الجمهور، أن شقيقها قال لها خلال زيارتها له في الحبس، إنه لم يدر بينهما أى حوار على الإطلاق وتحدث خلال الرحلة فى مكالمة تليفونية واحدة مع صاحب عمله ليخبره بالعودة لتناول الغداء، إلا أنه أخبره بأنه تحرك لإجراء الرحلة مع العميلة.

وأوضحت شقيقة المتهم أن دفاع شقيقها طالب من جهات التحقيق تفريغ الكاميرات على الطريق لإثبات عدم محاولته خطف المجني عليها.

وبسؤال شقيقة المتهم عن سبب إلقاء المجني عليها لنفسها خارج السيارة أثناء سيرها وما الذي دفعها إلى الإقدام على هذا الفعل، أجابت: احنا مش عارفين حللوا ملابس المجني عليها ولم يعثروا على أية نسبة مخدر أو مظاهر اعتداء، كنا ننتظر منها كلمة الحق لتبرئة أخي.

وأفادت حول المعلومات التي وردت في القضية، أن شقيقها له معلومات جنائية، قائلة: كان عليه قضية إتجار في المخدرات وخرج منها براءة من أول جلسة.

كما أجابت حول مسألة إثبات تقرير الطب الشرعي لتعاطيه المواد المخدرة حسبما أعلن محامي المجني عليها: كلنا تفاجأنا بأمر تعاطيه للمخدرات، أخويا واحد بيروح بيته الساعة 2 بليل وبينزل 6 صباحا ليس لديه وقت لأى شيء.

وكشفت عن أن شقيقها له 3 أطفال ولدان وبنت أكبرهم في الصف الثاني الابتدائي وفي مدارس خاصة، كما أنه يعمل مع طبيب معروف وأخدوا أقواله في النيابة وقال: إن محمود شاب محترم وعمره ما شاف منه حاجة وحشة.