الأحد، 07 يوليو 2024

12:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزيرة التخطيط: 5 محاور لتمكين المرأة في المجتمع المصري

هالة السعيد

هالة السعيد

نورهان عبدالعزيز

تهتم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بدور المرأة في المجتمع، فتبذل الوزارة جهودًا كبيرة للارتقاء بالمرأة وتعزيز دورها في المجتمع المصري 2024، من خلال عقد الندوات الخاصة بتمكين النساء في مختلف المجالات.

محاور تمكين المرأة في جميع المجالات

ويحتاج تمكين المرأة إلى بذل العديد من الجهود التي يأتي على رأسها التعليم وتطوير المهارات، والوصول إلى الموارد، بجانب الصحة الإنجابية، والبيئة السياسية المواتية، كما أن برنامج تكافل وكرامة من الركائز الأساسية لدعم جهود المرأة.

وتُعد هذه المحاور من أهم الأساسيات التي تٌمكن المرأة اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا لشغل العديد من المناصب المهمة التي تضعها في الصدارة مناصفة مع الرجل، حسبما كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

المشروع القومي لتنمية الأسرة بشكل مختلف

وكشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يعتمد على خمسة محاور رئيسية وهي، محور التمكين الاقتصادي، ومحور التدخل الخدمي، ومحور التدخل الثقافي والإعلامي والتعليمي، ومحور التحول الرقمي، ومحور التدخل التشريعي.

وتشارك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في هذه النوعية من المبادرات التي تتمتع بمسيرة كبيرة من العمل التنموي لتعزيز القيم والارتقاء بالأسر المصرية.

وأوضحت الوزارة، أن المجتمع المصري مجتمع شاب يمثل فيه الأطفال والشباب معاً الشريحة الأكبر بنسبة تبلغ نحو 65% من إجمالي السكان، فهذه الفئات تمثل الثروة الحقيقية لمصر ويجب استغلالها بالشكل الأمثل المطلوب.

وأزالت وزارة التخطيط الستار عن المبادرات المختلفة التي تقوم بها، مثل مباردة «حياة كريمة» التي تسهم في تحسين جودة حياة جميع أفراد الأسرة، وتعزيز الرعاية الاجتماعية، والنهوض بجودة خدمات التنمية البشرية المختلفة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.