الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد، تحذر من انخفاض درجات الحرارة والأمطار الغزيرة

حالة الطقس

حالة الطقس

تقى محمود

A A

حالة الطقس الأيام القادمة، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال وجنوب البلاد.

نستعرض في السطور التالية حالة الطقس اليوم الجمعة 15 مارس 2024.

طقس الجمعة، أجواء باردة ليلاً

يسود اليوم الجمعة، طقسًا دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأشارت الأرصاد، إلى انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مع استمرار الشبورة المائية التي تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية، ونشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

تقلبات جوية وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، في الأيام القادمة أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30% وذلك على فترات متقطعة.

كما يشهد طقس السبت القادم، نشاط حركة الرياح على مناطق مجنوب الصعيد والصحراء الغربية، ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الأحد المقبل 17 مارس 2024

وأشارت الهيئة إلى أن طقس يوم الأحد المقبل، تشهد أغلب الأنحاء أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، مصحوبة بهبوب الرياح على بعض المناطق.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من وسط وجنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر وسيناء بنسبة حدوث من 303 إلى 40 % على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الإثنين 18 مارس 2024

وأضافت الأرصاد في بيانها، أن المناطق التالية: وسط وجنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء، يتعرضون لسقوط أمطار متوسطة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 60%.

في حين يشهد طقس الأيام القادمة، في مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة أمطارا خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 30 إلى 40% على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على كافة الأنحاء مما يزيد الإحساس بالبرودة.

حالة الطقس يوم الثلاثاء القادم 19 مارس 2024

يشهد طقس الأيام المقبلة خاصة يوم الثلاثاء القادم، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا، مع نشاط الرياح على أغلب الأنحاء.

متوسط درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم الجمعة:

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 23 عظمى، 13صغرى.

ـ السواحل الشمالية : 23 عظمى، 13 صغرى.

ـ جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: 29 عظمى، 15صغرى.

ـ شمال الصعيد: 27 عظمى، 13 صغري.

ـ جنوب الصعيد: 33 عظمى، 17 صغرى.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء:

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search