السبت، 05 أكتوبر 2024

06:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على ترتيب الأهلي بين أفضل أندية العالم لشهر فبراير 2024

لاعبو الأهلي

لاعبو الأهلي

محمود عبدالرحيم

A A

احتل الأهلي المصري المركز السادس في ترتيب أفضل أندية العالم لشهر فبراير 2024، وفقا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم ( IFFHS ).

كان النادي الأهلي قد فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة فى تاريخه بعدما تعادل مع الوداد بهدف لمثله خلال المباراة التى جمعتهما فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتصدر فريق مانشستر سيتي بطل أوروبا فى المركز الثاني القائمة، وجاء فريق ريال مدريد، فيما جاء ترتيب المارد الأحمر في المركز السادس متفوقا على فلامنجو البرازيلي وروما الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي.

وفي سياق آخر فاز البنك الأهلي على النادي الأهلي برباعية مقابل ثلاث أهداف في مباراة مثيرة، أقيمت بين الفريقين علي ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز 2023-2024، ليتلقي الأهلي أول خسارة له في الدوري هذا الموسم.

أحداث المباراة

افتتح التسجيل للنادي الأهلي اللاعب أنتوني موديست في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة بعد هجمة منظمة للنادي الأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها علي معلول بعرضية أرضية من الجبهة اليسرى استقبلها إمام عاشور بتسديدة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة لترتد وتجد متابعة من أنتوني موديست بتسديدة سكنت الشباك.

وتعادل كريم بامبو، لاعب البنك الأهلي لفريقه بعد أن سجل الهدف الأول لفريقه في مرمى الأهلي في الدقيقة السابعة من عمر المباراة بعد تمريرة بينية من وسط الملعب تجاه ياو أنور المنطلق داخل منطقة الجزاء خلف مدافعي النادي الأهلي والذي قام بتمرير الكرة تجاه زميله كريم بامبو ليضعها بسهولة داخل الشباك.

ثم عاد رضا سليم، ليسجل الهدف الثاني للنادي الأهلي في مرمى نظيره البنك الأهلي، في الدقيقة 28 من عمر المباراة بعد تمريرة طولية من وسط الملعب الدفاعي للفريق إلى حدود منطقة الجزاء حيث أخطأها المدافع محمد عبد الغني بتشتيت غير متقن استغله رضا سليم ونجح في الاستحواذ على الكرة ثم سددها إلى داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر علي البنك الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني عاد نادي البنك الأهلي ليسجل هدف التعادل في مرمي الأهلي عند الدقيقة 63 من عمر المباراة بعد هجمة منظمة من لاعبي البنك الأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها محمد هلال بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وبعدها بدقائق سجل حسين الشحات الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 72 من عمر المباراة بعد تمريرة بينية متقنة تجاه محمد مجدي أفشة المنطلق داخل منطقة الجزاء خلف مدافعي البنك الأهلي والذي مرر الكرة بدوره تجاه زميله حسين الشحات الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 85 من عمر المباراة سجل اللاعب سعيدو سيمبوري هدف التعادل للبنك الأهلي بعد ركلة ركنية للبنك الأهلي على يسار مرمى النادي الأهلي، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تعامل معها الدفاع والحارس بعشوائية شديدة لتتهيأ الكرة بالنهاية أمام أقدام سعيدو سيمبوري الذي لم يجدي أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.
 

وقبل نهاية المباراة وتحديد في الدقيقة 90+4 سجل اللاعب ياو أنور الهدف الرابع للبنك الأهلي ليخطف فوز غالي ويلحق أول هزيمة للأهلي في بطولة الدوري المصري هذا الموسم وينتهي القاء فوز البنك الأهلي على النادي الأهلي بنتيجة 4-3.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search